AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بحث استعدادات الشيخ زويد للعام الدراسي الجديد

الأربعاء 14/أكتوبر/2020 - 05:16 م
صدى البلد
Advertisements
احمد صالح
عقد وكيل الوزارة، طارق محمد عابد رئيس مركز ومدينة الشيخ زويد محافظة شمال سيناء ،اجتماعا اليوم ، لبحث الاستعداد للعام الدراسي الجديد2020/2021م.

حضر الاجتماع إيهاب بكير سكرتير عام المركز والمدينة، وسلامة سالمان مدير الإدارة التعليمية ، و أيمن ابو شقره وكيل الإدارة التعليمية، والدكتور محمد حسن مدير الإدارة الصحية.

ووجه رئيس المركز والمدينة، تعليماته على أهمية سير العملية التعليمية بحسب الضوابط اللازمهة لإنجاح العملية التعليمية بالعام الدراسي ٢٠٢٠ / ٢٠٢١ م.

والتنبيه كذلك باتخاذ كافة إجراءات الوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا ، والتنبيه على ضرورة الالتزام باستمرار التعقيم وسبل الوقاية ، والتباعد بين الطلاب ومتابعة النظافة العامة داخل المدرسة والمراحيض وتعقيم خزانات المياه ومياه الشرب.

واكد كذلك علي ضرورة توفير أتوبيسات لنقل المعلمين من العريش الى الشيخ زويد، وكذلك من المدينة الى قرية الجورة ، تيسيرا على المعلمين وسرعة وصولهم لمدارسهم فى الموعد المحدد لليوم الدراسي .

وشدد رئيس المدينة ، على ضرورة توفير الكتب المدرسية وتسليمها للتلاميذ مع بداية اليوم الأول للدراسة ووضع خطة زمنية لحل مشكلة العجز فى المعلمين للتخصصات الاساسية .

واستمع الى جميع المشكلات المتعلقة بالعملية التعليمية وسبل الحل ، ووعد بحل اى مشكلات قد تطرأ خلال العام الدراسي.

كما تم التأكيد علي توزيع جداول انتظام الدراسة بالآلية الجديدة، بالإضافة إلى تفعيل اللجان المنوط بها اتخاذ الإجراءات ومتابعة تنفيذها.

وأكد مدير الإدارة - خلال الاجتماع، انه تم  الانتهاء من تجهيز المدارس واستكمال أعمال صيانه المدارس،  وإعدادها لاستقبال العام الجديد مع اتخاذ كافة الإجراءات المطلوبة لمواجهة كورونا حفاظا على التلاميذ والطلاب وفقا للتعليمات الواردة من مديرية التربية والتعليم،واتباع الأساليب المقررة بالتعاون مع الجهات المختصة.

وأكد كذلك ، علي انه نم تشكيل لجنة للصحة والبيئة بالإدارة التعليمية للحد من انتشار فيروس "كورونا"، وجار استكمال تشكيل باقي اللجان لبدء تفعيلها وتنفيذ قراراتها مع بداية العام الدراسي الجديد.
AdvertisementS