AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مصر تستطيع في جولة داخل كبرى شركات تصنيع الأقمار الصناعية بالعالم.. فيديو

الخميس 15/أكتوبر/2020 - 11:14 م
صدى البلد
Advertisements
حمزة شعيب
أجري الإعلامي أحمد فايق مقدم برنامج "مصر تستطيع" المذاع عبر قناة "دي إم سي"، جولة برفقة الدكتور محمود الصيرفي، العالم المصرى بشركة ohb الألمانية، الذى شارك فى تصميم 22 قمرا صناعيا في الاتحاد الأوروبى، داخل معامل الاختبار الخاصة باختبار القمر الصناعي.

وارتدى الإعلامي أحمد فايق مقدم البرنامج الملابس المخصصة لدخول معمل الاختبار والتي تشبه إلى حد كبير ملابس غرف الرعاية المركزة في المستشفيات.

من جانبه قال الدكتور محمود الصيرفي: "نعمل اختبارات دقيقة للغاية لكل مكونات القمر الصناعى، وبنحط القمر فى درجات حرارة متفاوتة، سواء في درجة برودة منخفضة أو فى حرارة مرتفعة للغاية من خلال وضعه في فرن خاصة لذلك، لمعرفة تحمله درجات الحرارة المختلفة في الفضاء.

وتابع: "أنا مدير تصنيع قمر جديد أسمه إلكترا، والقمر علشان يتحرك في الفضاء سيكون له محركات دفع ووقود، والقمر ده قمر اتصالات ووزنه حوالي 3 ونص طن وتقريبا نفس حجم النايل سات، وطلعنا منه أجيال كتير من الأقمار، وما شاء الله عليه شغال بقاله فترة ومازال يعمل بكفاءة، ومصر تقدر تعمل كده لما ننجح في مجالات مختلفة زي التعليم والإنتاج وغيره، خصوصا أن العقل المصري رائع، لكن محتاج يتم توجيهه".

وأردف: "صناعة الأقمار الصناعية مكلفة للغاية لدرجة أن في دول كبيرة بتتحالف مع بعض من أجل تصنيع قمر صناعي واحد، وأنا بناشد الدول العربية أنها تجمع قدراتها المادية وتصنع أقمار صناعية".
AdvertisementS