AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تعرف على أخر استعدادت جامعة الإسكندرية للعام الجامعي 2020-2021

السبت 17/أكتوبر/2020 - 07:51 ص
صدى البلد
Advertisements
أحمد بسيوني
انهت جامعة الإسكندرية استعداداتها لاستقبال ١٩٠ ألف طالب اليوم السبت مع بداية العام الدراسي الجديد، وسط إجراءات احترازية مشددة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.
ووضعت الجامعة وضعت خطة شاملة لسير العملية التعليمية في العام الدراسي الجديد، حيث واصلت الجامعة اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية لحماية كل منتسبى المنظومة التعليمية بكليات ومعاهد الجامعة، وتوفير فرق طبية متكاملة بمستشفيات الجامعة والعيادات مع توفير تدريب مستمر لفرق العمل بالمستشفيات والإدارات الطبية.
وكثفت الجامعة من برامج التوعية للطلاب مع بداية العام الدراسي، عن طريق الالتزام بإجراءات السلامة الصحية وممارسة العادات السليمة للوقاية من كافة الأمراض.

أقرأ أيضًا:
وخصصت أماكن للعزل داخل كل كلية للفرز والعزل المؤقت لحالات الاشتباه بالإصابة بفيروس كورونا المستجد، وذلك بالتنسيق مع لجنة الإجراءات الاحترازية والطب الوقائي بكل كلية، وتواجد الطلاب بالتناوب لتقليل الكثافات.
كما تم توفير المطهرات وتوزيعها على جميع الكليات، فضلًا عن استخدام الكواشف الحرارية على البوابات عند استقبال الطلاب، وارتداء الكمامات الطبية، والحفاظ على التباعد الاجتماعي، والتعامل مع حالات الاشتباه أو الإصابة بفيروس كورونا المستجد وفقًا للبروتوكولات المعمول بها من وزارة الصحة.
ولتخفيف تجمعات الطلاب، افتتحت الجامعة مجمع الكليات الجديد بأبيس، حيث سيدخل الخدمة بداية من العام الدراسي الحالي، بهدف تخفيف التكدس الطلابي بمجمع العلوم الإنسانية وتهيئة مكان أفضل للطلاب يلبى الاحتياجات التعليمية المتطورة، حيث ستنتقل كلية التربية النوعية هذا العام بكامل طاقتها، تليها كلية التربية للطفولة المبكرة، وسيتم الانتقال الجزئي لكليتي الحقوق والتجارة إلى الحرم الجديد.
وأعلن الدكتور هشام جابر، القائم بأعمال رئيس الجامعة، عن الانتهاء من تأسيس البنية التحتية التكنولوجية بالجامعة واستعدادها لتطبيق الدراسة باستخدام نظام التعليم الهجين، وتفعيل منصة Microsoft teams كمنصة رسمية ووحيدة لجامعة الإسكندرية للتعلم عن بعد بكافة كليات الجامعة، وتفعيل الايميل الجامعي، ورفع سرعة الإنترنت بجميع كليات ومعاهدها، واتاحة عدد كبير من الحاسبات الجديدة، وأكد على استعداد الجامعة لتطبيق نظام الامتحانات الإلكترونية والتصحيح الإلكتروني بمعظم الكليات.
وشدد على ضرورة تواجد أعضاء هيئة التدريس منذ اليوم الأول للدراسة، وضرورة إعلان الجداول الدراسية خلال اليوم الأول من الدراسة طبقا لمنظومة التعليم الهجين المعلنة.
وفي سياق متصل، تستقبل المدن الجامعية هذا العام ٢٤٧٠ طالب وطالبة، وذلك بالمدينة الجامعية طلبة بسموحة، والمدينة الجامعية طلبة بسابا باشا، وسموحة طالبات، وطالبات بالشاطبي، وسيتم الإعلان تباعًا عن الأماكن التي سيتم توافرها عن تخلف بعض الطلاب عن التسكين، وقبول دفعة جديدة من الطلاب.
وتم تدريب وتوعية العاملين بالمدن على كيفية التصرف مع حالات الاشتباه والحالات المخالطة بالتنسيق مع الوحدات العلاجية المتواجدة بالمدن الجامعية.

AdvertisementS