AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

12 مدينة.. رد قوي من الإسكان على الطرح الجديد للوحدات السكنية

السبت 17/أكتوبر/2020 - 10:40 ص
المهندس عمروخطاب،
المهندس عمروخطاب، المتحدث باسم وزارة الاسكان
Advertisements
فرح علاء الخولي
رد المهندس عمرو خطاب، المتحدث باسم وزارة الإسكان، على سؤال الكثيرين بالحد الأدنى والأقصى للمرتبات للتقديم على الوحدات السكنية في الاعلان الجديد، موضحا أن الحد الأدنى هو 1500 جنيه للأسرة وهذا وفقا لما حددته رئاسة الوزراء، والحد الأقصى لا يزيد عن  6 ألاف جنيه للأسرة أو 4 ألاف و500 جنيه للأعزب.

وتابع المهندس عمرو خطاب، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الورد"، المذاع على قناة "تن"، انه تم الإعلان الجديد للوحدات السكنية بالأمس وهو ، بمساحات تتراوح بين 75 إلى 90 متر للوحدة، ومساحات من 100 إلى 120 متر مسطح للوحدة. 

وأضاف أن الوزارة تعمل على طرح مساحات مختلفة لاول مرة سيتم طرحها وهذا لتخاطب شريحة معينة كانت غير محددة من قبل، وهي لأصحاب الدخول ما بين محدودي الدخل ومتوسطي الدخل، والمقدم لمساحة الـ 100 متر سيكون 48 ألف جنيه، والـ 120 متر مقدمها 55 ألف جنيه، وسعر الوحدة بالكامل سيكون 471 ألف جنيه للـ 100 متر، و 503 ألف جنيه للـ 110 متر.

واوضح ان كراسة الشروط يتم الحصول عليها من اول شهر نوفمبر حتى يوم 7 ديسمبر، منوها ان سيتم اتباع نظام الدفعات ربع سنوية على مدار 36 شهر وهي فترة التسليم، وبذلك سيكون تم الانتهاء من حوالي 20 الي 25% من سعر الوحدة حتى استملها واستكمال الباقي مع مبادرة التمويل العقاري على مدار الـ 20 سنة.

واكد على ان الوزارة تحرص على توفير بدائل جيدة للمواطنين، وتكون متوافقة مع الحالة المادية للمواطن، للابتعاد عن الأماكن غير المخططة او العشوائية، لافتا إلى أن هذا الطرح رد مناسب على المشككين في الدولة، مستطردا ان هذا الطرح موجود في 12 مدينة مختلفة ومنماة بالفعل.

AdvertisementS