AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

إطالة الأنف وارتداء المجوهرات.. كل ما تريد معرفته عن نساء الفولاني الأفريقية.. شاهد

السبت 17/أكتوبر/2020 - 03:13 م
نساء الفولاني
نساء الفولاني
Advertisements
أمينة الدسوقى

شعب الفولاني هم مجموعة عرقية يصل عدد سكانها إلى أكثر من 20 مليون شخص في غرب إفريقيا، وبالتحديد فى مالي ونيجيريا والكاميرون والسودان وتشاد وغينيا، لديهم خصائص مهنية وحيوية جينية مشتركة. ذو بشرة فاتحة وشعر مجعد، وللفولاني أنف مدبب وشفاه رفيعة.

الفولانيون أناس رائعون ولديهم تراث غني، يعيشون حياة بسيطة جدا فالفولانى يستخدم عصا يدافع عن بقرته التي لا تقدر بثمن أسلوب حياة هؤلاء الناس شبه الرحل في تربية البقر هو اتجاه ظل مع الفولاني وتم تناقله من جيل إلى آخر.

اقرأ أيضا: 

رحلة إلى الخيال.. كيف تبدو الطبيعة فى شمال كينيا؟| شاهد

من المعروف أن نساء الفولاني يعشن ببساطة، ومخلصات، ومترابطات للغاية، بدويات ومغامرات، خاصة عند السفر مع نظرائهن من الرجال، إنهم يميلون إلى السفر لمسافات طويلة سيرًا على الأقدام ولا يكاد يكون لديهم وجهة معينة في الاعتبار، لديهم انتماء تاريخي لتربية الحيوانات ، يتجول الرجال في الريف بحثًا عن المساحات الخضراء المورقة لإطعام الماشية بينما تبيع النساء اللواتي يسافرن في مجموعات وراءهن حليب البقر.

اقرأ أيضا: 



تشتهر نساء الفولاني بتصفيفات شعرهن الفنية، لامع بطبيعته، معروفون ببيع المنتجات المصنوعة يدويًا المصنوعة من الأعشاب والزيوت لنمو الشعر وإطالته. ترتدي نساء الفولاني اللائي يعشن بالقرب من مناخ الصحراء أشياء مختلفة عن تلك الموجودة في المناطق الأقل جفافًا. ومع ذلك ، نادرًا ما تجد نساء فولاني بدون شالات للتدفئة والأوشحة ذات الألوان الزاهية لحماية بشرتهن وشعرهن، وعادة ما يرتدين طبقات وطبقات من المجوهرات.

عادة ما ترتدي امرأة الفولاني الحلي المصنوعة من الحناء وهي صبغة يدوية الصنع تصنعها النساء من نباتات خاصة، يأخذون هذا الطلاء ويزينون أجسادهم بزخارف خاصة. عادة ما يتم وضع هذه الزخارف على أذرعهم وأيديهم وحتى أرجلهم.

نادرًا ما تتزوج نساء الفولاني من أجل الحب والعاطفة لأن زيجاتهن قد يتم التخطيط لها بين العائلات حتى قبل ولادة الأطفال وعادة ما يكون رجال الفولاني متعدد الزوجات في الطبيعة. وهذا يجعل المرأة مستقلة تمامًا وتميل إلى المعرفة بالتجارة.

نساء هذه القبيلة عليهن إظهار التواضع المناسب كلما أثير موضوع الزواج ، لأن الزواج يمنحها مكانة خاصة داخل العشيرة كما تزداد مكانة العروس مع كل طفل تنجبه ، خاصة مع ولادة الذكور، تحضر كل زوجة ماشية معها للزواج، بل من واجبها الرئيسي على المرأة حلب الماشية وتحضير منتجات الألبان.

تحاول الأمهات إطالة أنف أطفالهن بالضغط عليهن بين أصابعهن، والامتداد ، والضغط بقوة. يحاولون أيضًا تشكيل رؤوس أطفالهم في الشكل الدائري المثالي، حيث يعد ذلك من علامات الجمال.

إطالة الأنف وارتداء المجوهرات.. كل ما تريد معرفته عن نساء الفولاني الأفريقية.. شاهد
إطالة الأنف وارتداء المجوهرات.. كل ما تريد معرفته عن نساء الفولاني الأفريقية.. شاهد
AdvertisementS