AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

المقرحي يكشف كيف تتعامل وزارة الداخلية مع شكاوى المواطنين عبر السوشيال

السبت 17/أكتوبر/2020 - 04:59 م
صدى البلد
Advertisements
أسامة علي
كشف اللواء فاروق المقرحى، مساعد وزير الداخلية الأسبق، عن طريقة تعامل وزارة الداخلية مع شكاوى المواطنين عبر وسائل التواصل الإجتماعى.

وأوضح المقرحي خلال مداخلة هاتفية بفضائية "اكسترا نيوز"، أن وزارة الداخلية تضمن جهاز كامل يعمل على متابعة السوشيال ميديا، لمواجهة قوى الشر وما ينشره اعضائها مستخدمين مواقع التواصل الإجتماعى، إضافة إلى متابعة ما يتم نشره من رواد المواقع.

وتابع: إذا رصد الجهاز أى شكوى يتخذ إجراءات قانونية سريعة وموثوقة ضد الحوادث الجنائية والإرهابية واستغاثات المواطنين.

وأمرت "النيابة العامة" بحبس ثلاثة متهمين أربعة أيام احتياطيًّا؛ لاتهام اثنين منهم بقتل فتاة بحي المعادي عمدًا والمقترنة بجناية سرقتها في الطريق العام بطريق الإكراه الواقع عليها، حال كونهما يحملان سلاحين ناري وأبيض، واشتراك المتهم الثالث معهما بطريقي الاتفاق والمساعدة في ارتكاب الواقعة. 

كانت "النيابة العامة" في إطار استكمالها التحقيقات في الواقعة تلقت تحريات "وحدة مباحث قسم شرطة المعادي" التي أسفرت عن تحديد بيانات السيارة المستخدمة في الواقعة ومالكها، الذي أكدت التحريات تأجيره السيارة لمرتكبي وقائع مماثلة لاستخدامها فيها، وكذا تحديد المتهمين اللذين ارتكبا الواقعة المذكورة، وأنهما اعتادا سرقة حقائب السيدات بالإكراه، فأمرت "النيابة العامة" بضبطهم لاستجوابهم وضبط السيارة.

وتم ضُبط أحدهم وبحوزته السيارة وسلاح ناري فرد خرطوش، وأرشد عن بعض المنقولات المسروقة من المجني عليها (مستحضرات تجميل) أخفاها بمسكنه، كما أمكن ضبط شريكه بالواقعة وبحوزته سلاح أبيض، وكذا ضبط مالك السيارة، وقد تبين "للنيابة العامة" أن المتهمين اللذين ارتكبا الواقعة قد تطابقت مواصفاتهما مع تلك التي أدلى بها أحد الشهود في التحقيقات.
AdvertisementS