AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مشاجرة بمسجد في سوهاج.. ووزارة الأوقاف تعلق على الأمر ..شاهد

الأحد 18/أكتوبر/2020 - 11:47 م
صدى البلد
Advertisements
إسراء صبري

علق الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، على حدوث مشاجرة في أحد المساجد بسوهاج بسبب الدعاية الانتخابية، قائلا "قولنا كتير.. يا إخونا المساجد يجب أن تكون بعيدة عن الأمور الانتخابية".

وأضاف "طايع"، في مداخلته الهاتفية ببرنامج "آخر النهار" المذاع على قناة "النهار"، أن كل ما في الأمر أن أحد المرشحين دخل إلى المسجد من أجل الدعاية، فتعالت الأصوات بسبب المنافسة مع نائب ومرشح آخر، وعليه قام إمام المسجد بإخراجهم.

وأكد أنه تمت إحالة كل المتورطين في هذه الواقعة إلى التحقيق في لجنة القيم، معقبا "الإمام تورط، وتمت إحالته للتحقيق في لجنة القيم، وحولناه لـ باحث دعوة، وأبعدناه عن المنابر".

من ناحية أخرى، قرر وزير الأوقاف من خلال البروتوكول والتعاون المشترك بين الوزارة والمعهد العالي للدراسات الإسلامية بالمهندسين بالقاهرة، زيادة عدد منح الماجستير المجانية التي توفرها الوزارة للأئمة والعاملين بالأوقاف للعام الدراسي ٢٠٢٠ / ٢٠٢١م إلى ألف منحة مجانية. 


وكان ذلك حرصا من وزارة الأوقاف على صقل القدرات العلمية للأئمة والعاملين بالأوقاف، ونظرا لزيادة عدد المتقدمين للحصول على منحة الماجستير المجانية التي توفرها وزارة الأوقاف بالتعاون مع المعهد العالي للدراسات الإسلامية بالمهندسين بالقاهرة. 
AdvertisementS