AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

إيمان سيد: محور المياه من أهم ركائز الأمن القومي المصري.. فيديو

الإثنين 19/أكتوبر/2020 - 12:24 ص
ارشيفية
ارشيفية
Advertisements
محمد حليم قنديل
قالت الدكتورة إيمان سيد، رئيس قطاع التخطيط بوزارة الري، إن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء أكد اليوم على أهمية قطاع المياه ومجهودات الدولة وهذا شئ محمود جدا، مشيرة إلى أن فى وقت سابق كان العالم يتهم مصر بإهدار مياه أو عدم اتباع سياسيات ترشيد استهلاك المياه.


وأضافت «سيد» خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "الحقيقة" المذاع على قناة "إكسترا نيوز" الفضائية، أن رئيس الوزراء أكد أن قطاع المياه له أهتمام كبير منذ زمن بعيد وله محور واستراتيجية كبيرة فى أجندة التنمية المستدامة.


وتابعت رئيس قطاع التخطيط بوزارة الري، أن محور المياه من أهم ركائز الأمن القومي المصري، موضحة أن الدولة صرفت على قطاع مياه الشرب فى الـ 6 سنوات الماضية تعدت 124 مليار جنية بالاضافة أن هناك خطط مستقبلية للتوسع فى تحلية مياه الشرب.


وأوضحت الدكتورة إيمان سيد، أننا نقول للعالم أجمع انه لدينا تحديات بالاضافة إلى أنه لدينا عجز مائي واضح، والدولة تبذل قصاري جهدها لسد ذلك العجز، حتي بالاساليب الغير طبيعية بطريقة إعادة التدوير وإعادة أستخدام ومعالجة مياه الصرف.


ومن جانبه قال المهندس محمد السباعي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد المائية والري، إن العائق الذي كان يواجهنا بشكل قاطع هي أمرين، أولهما ثقافة الفلاح، وهو كيفية إقناعه بأن التحول للري الحديث هو أفضل وله عائد أكبر.
 
وأضاف محمد السباعي، أن إدارات التوجيه المائي دورها هو إقناع المزارعين بأهمية الري بالطرق الحديثة، وهي تقوم بذلك بالفعل، والأمر بدأ يؤتى ثماره".

AdvertisementS