ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

شباك التذاكر في السينما المصرية.. الخطة العايمة في المقدمة.. وزنزانة 7 بالمركز الثاني

الأربعاء 21/أكتوبر/2020 - 07:53 م
الخطة العايمة
الخطة العايمة
Advertisements
أحمد إبراهيم
تباينت إيرادات الأفلام الثلاثة المعروضة في دور العرض المصرية هذه الأيام، وهي: "الخطة العايمة"، و"زنزانة 7"، و"توأم روحي".


حقق فيلم "الخطة العايمة" إيرادات بلغت 140 ألفا و513 جنيها
 أمس ليحتل به المركز الأول بين الأفلام المعروضة.  


وشهد العرض الخاص، نجما النادى الأهلى أيمن أشرف وأحمد الشيخ اللذان تربطهما علاقة صداقة قوية بالفنان علي ربيع ونجوم مسرح مصر.
 

فيما هنأ عدد من أبطال مسرح مصر، كلا من "علي ربيع ومحمد عبد الرحمن" بمناسبة عرض فيلمهما "الخطة العايمة". 


وتدور أحداث فيلم الخطة العايمة حول مدير بنك يبدأ في تكوين تشكيل عصابي من 3 أشخاص لسرقة البنك الذي يعمل به وتتوالى الأحداث في إطار كوميدي. 


"الخطة العايمة" بطولة على ربيع ومحمد عبد الرحمن وغادة عادل وعمرو عبد الجليل وبيومى فؤاد وبسنت صيام وهشام محمد شرف وعدد من ضيوف الشرف على رأسهم صلاح عبد الله وشريف رمزى، وهو من تأليف أحمد عبد الوهاب وكريم سامى، وإخراج  معتز التونى.


حصل فيلم "زنزانة 7" على المركز الثاني من حيث الإيرادات التي حققها أمس، والتي بلغت قيمتها 54 ألفا و970 جنيهًا. 


فيلم "زنزانة 7" بطولة أحمد زاهر، نضال الشافعي، منة فضالي، مدحت تيخا، إيهاب فهمي، عبير صبري، مايا نصري، أحمد التهامي، ومن تأليف حسام موسى، وإخراج إبرام نشأت.


وتدور أحداث الفيلم حول صراع يدخله "حربي" (أحمد زاهر) بسبب "شجن" التي يريد مالك إحدى القرى السياحية الزواج منها، ويتعرض "حربي" لأزمة تقلب حياته رأسًا علي عقب ليصبح بلطجيا، ويدخل السجن بصحبة صديقة "منصور" الذى يجسد دوره الفنان نضال الشافعي، ومع تطور الأحداث تظهر الفنانة عبير صبرى "ناهد" التي تعمل بالمحاماة، وتقرر الدفاع عنهما، لكى تضمهما لعصابة المافيا.


ويتنافس فيلم زنزانة 7 مع عدد من الأفلام وهي "توأم روحى" و"الغسالة" واللذان حققا نجاحا كبيرا على المستوى الجماهيري. 


ويعرض هذا العمل في ظل الإجراءات الاحترازية التى يتم تطبيقها وفقا لقرارات رئاسة الوزراء بأن لا تزيد نسبة الإشغال بقاعات السينما عن 25% فقط.


استطاع فيلم "توأم روحى" أن يحقق إيرادات بلغت 53 ألفا و651 جنيها أمس ليحتل بها المركز الثالث.  

 
فيلم "توأم روحي" تدور أحداثه في إطار رومانسي، وهو من بطولة حسن الرداد، أمينة خليل، عائشة بن أحمد، رجاء الجداوي، ومن إخراج عثمان أبو لبن، وإنتاج أحمد السبكي.


وروِّج حسن الرداد، لأحدث أفلامه «توأم روحي»، المعروض بالسينمات حاليًا، إذ قام بمتابعة الفيلم في "سينما سيتي ستارز" كما قام بجولة فى عدد من سينمات وسط البلد. 


وأشاد عدد من النقاد بالفيلم الذى يعد عودة مختلفة للفنان حسن الرداد الذى كان تركيزه في الفترة الأخيرة بالدراما. 


وقال «الرداد» خلال لقائه مع الإعلامي رامي رضوان على قناة «دي إم سي» : «احنا غامرنا بالفيلم وربنا كرمنا جدا أكتر ما كنا نتوقع، وعملنا مجهود كبير وتأجل لاسباب وظروف كثيرة».


وتابع الرداد : «هناك اجماع بين النقاد الفنيين والجمهور على نجاح فيلم توأم روحي وهذا من العادات القليلة عندما تحدث»، مضيفا أنا بعمل حساب الجمهور في كل أعمالي الفنية وأحترم آراء النقاد .


ويعد الفيلم اللقاء الأول بين حسن الرداد وأمينة خليل وعائشة بن أحمد. 


وكان آخر أعمال الفنان حسن الرداد مسلسل عزمي وأشجان مع زوجته الفنانة ايمي سمير غانم وهو العمل الذي يحمل الطابع الكوميدى حول زوجين نصابين ويرتكبان العديد من المشاكل. 
Advertisements
Advertisements
Advertisements