AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

اشتباكات جديدة بين الجيش السوداني والمتمردين في جنوب دارفور

الأربعاء 10/أبريل/2013 - 09:16 ص
القاهرة (رويترز)
قال الجيش السوداني والمتمردون إن اشتباكات عنيفة دارت بينهما حول مدينة رئيسية في منطقة دارفور يوم الأربعاء وإنهما سيشنان مزيدا من الهجمات.
وقال وزير الدفاع عبد الرحيم محمد حسين إن الجيش يتقدم باتجاه بلدة يسيطر عليها المتمردون في ولاية جنوب دارفور.
وقال متحدث باسم فصيل تابع لجيش تحرير السودان موال للمقاتل المخضرم ميني ميناوي إن المتمردين قتلوا 100 جندي في الأيام الأربعة الماضية في عدة بلدات قرب مدينة نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور. وقال إن المتمردين يسيطرون على أراض شرقي نيالا.
ولم يتطرق حسين بالذكر إلى سقوط قتلى او جرحى في تقرير نشرته وكالة السودان للأنباء (سونا). لكنه قال إن الجيش يجهز لشن هجمات جديدة على المتمردين في بلدة المهاجرية التي تبعد 80 كيلومترا عن نيالا ووعد "بأنباء سارة" في الأيام القادمة.
ويصعب التحقق من الأحداث في دارفور بشكل مستقل بسبب القيود على دخول وسائل الإعلام.
واندلعت الحرب في دارفور بغرب البلاد قبل نحو عشر سنوات واستمر العنف رغم إبرام اتفاقي سلام وانتشار أكبر بعثة لحفظ السلام في العالم.
وتتهم الجماعات المتمردة الرئيسية الحكومة بتهميش الأقليات العرقية في المنطقة ورفضت الانضمام إلى عملية سلام بوساطة قطرية أسفرت عن اتفاق بين الخرطوم وتحالف يضم جماعات متمردة أصغر في 2011.
ورغم تراجع حدة العنف عن ذروته التي بلغها في 2003 و2004 قالت الأمم المتحدة إن العنف في الآونة الأخيرة أجبر أكثر من 130 ألف شخص على الفرار من منازلهم منذ بداية العام.

Advertisements
AdvertisementS