ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

البورصة تربح 5 مليارات جنيه في التعاملات الصباحية .. وارتفاع جماعي لمؤشراتها

الثلاثاء 27/أكتوبر/2020 - 12:37 م
البورصة
البورصة
Advertisements
محمد صبيح
حققت البورصة المصرية مكاسب قوية خلال التعاملات الصباحية من جلسة تداولات اليوم الثلاثاء وسط عمليات شراء ملحوظة على الأسهم بمختلف القطاعات بدعم من إجراءات الحوكمة التي نجحت في دعم المصداقية لدى المستثمرين وزادت من شهيتهم للاستثمار في السوق المصرية.


وسجل رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة مكاسب بلغت 5 مليارات دولار في التعاملات الصباحية اليوم ليصل إلى 605 مليارات جنيه، وسط تداولات نشطة.


اقرأ أيضا:


وارتفع مؤشر البورصة الرئيسي (إيجي إكس 30) بنسبة 0.3% ليبلغ مستوى 10543.38 نقطة، كما قفزت مؤشرات السوق الثانوية ليحقق مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة (إيجي إكس 70) ارتفاعًا بنسبة 1.98% مسجلًا 1850.04 نقطة، فيما ربح مؤشر (إيجي إكس 100) الأوسع نطاقًا 1.72% مسجلًا 2725.86 نقطة.

من جهته، قال محمود البنا محلل أسواق المال: "إن السوق استوعبت أحداث نهاية الأسبوع الماضي والتعديلات التي شهدها مجلس إدارة البنك التجاري الدولي"، مشيرًا إلى أن المستثمرين باتوا الآن أكثر ثقة في السوق في ظل مصداقية الجهات الرقابية في تطبيق إجراءات الحوكمة على كافة عناصر السوق وهو ما زاد من شهية المستثمرين الشرائية وانعكس في قوة أداء السوق خلال تعاملات اليوم.. متوقعًا أن تتعافى البورصة بشكل أكبر اعتبارًا من الأسبوع المقبل.

Advertisements
Advertisements