ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الاتحاد العربي يكشف مزايا مهمة لجامعة الملك سلمان

الأحد 01/نوفمبر/2020 - 01:26 م
جامعة الملك سلمان
جامعة الملك سلمان
Advertisements
فرح علاء الخولي
قال الدكتور محمد عبدالفتاح، رئيس الاتحاد العربي للتعليم والبحث العلمي، إننا ندخل بقوة لنصبح من ضمن الدول المتقدمة عالميا في مجال التعليم، لافتا إلى أن الدولة تولي اهتماما غير مسبوق خلال الـ 50 سنة الماضية بمجال التعليم وتنميته وتطويره، معقبا: "حاجة تدعو للفخر، ومتتصدقش".

وتابع الدكتور محمد عبدالفتاح، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباحنا مصري"، المذاع على التلفزيون المصري، أن كل مدخل له مخرج والمخرج التعليمي هو كيفية خروج الطالب بما يواكب احتياجات السوق المحلي او الدولي في العمل، لافتا الي ان الجماعات الاهلية الذكية لبت هذا الغرض من خلال أنها وفرت الكليات والأقسام التي يحتاج إليها سوق العمل في المستقبل.

وأوضح أن تلك الجامعات أيضا لبت احتياجات طلاب الثانوية العامة، وأن الجامعات الأهلية ستساعد الجامعات الحكومية في المخصصات المادية التي كان بها بعض العجز في السابق، وتوجه الى تطوير الجامعات الحكومية للرفع من أدائها.

وذكر ان جامعة الملك سلمان سيكون لها دور في ربط الأواصر المصرية السعودية، وسيكون لها عائدا ملحوظا على المستوى العربي بصفة عامة، منوها أنها ستعيد وفود الدارسين من الدول العربية إلى مصر مرة أخرى، للاستفادة من تلك الإمكانيات الضخمة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements