ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الوطنية للانتخابات: المرحلة الأولى للنواب شهدت تنافسية وشفافية.. فيديو

الأحد 01/نوفمبر/2020 - 02:46 م
 المستشار لاشين إبراهيم،
المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية الانتخابات
Advertisements
آيات أحمد
قال المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية الانتخابات، إن انتخابات الجولة الأولى من المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب كانت تنافسية وتمت بأعلى معايير الشفافية والنزاهة.

وأضاف "إبراهيم"، خلال مؤتمر صحفي والمنعقد لإعلان نتيجة الجولة الأولى من المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، أنه رغم تحديات جائحة كورونا، إلا أن شعب مصر العظيم استطاع أن يجتاز هذه الظروف باقتدار ويثبت للعالم أجمع أنه قادر على مواجهة التحديات، وشجعه على ذلك ما قامت به الدولة من توفير كافة الإجراءات الاحترازية.

وتابع رئيس الهيئة الوطنية الانتخابات، أن الانتخابات تمت تحت إشراف قضائي كامل وبتأمين من الشرطة المصرية، وبمتابعة من منظمات المجتمع المدني المحلية والدولية والأجنبية، وبتغطية من جانب الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية المحلية والدولية وفقًا للضوابط التي وضعتها الهيئة.


وأعلن المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، نتائج الجولة الاولى من المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2020، والتى أجريت في 14 محافظة هي الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح على مدار أيام 21 و22 و23 في الخارج ويومي 24 و25 في الداخل.

وعقدت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، مؤتمرا صحفيا عالميا  للإعلان عن النتيجة النهائية للجولة الأولى من المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2020، من مسرح التلفزيون بمبنى "ماسبيرو".
 
وأكد المستشار لاشين إبراهيم، أن الهيئة تلقت كافة نتائج اللجان العامة على مستوى 14 محافظة جرت فيها الانتخابات بالمرحلة الأولى، كما استقبلت عدد من تظلمات المرشحين على عمليات الاقتراع والفرز والتي تم البت فيها، مشيرا إلى أنه تم مراجعة الحصر العددي لكل لجنة عامة بدقة، تمهيدا لإضافة أصوات المصريين بالخارج وإعلان النتيجة اليوم.

وأوضح رئيس "الوطنية للانتخابات"، أن الهيئة هي الجهة الرسمية الوحيدة المنوطة بإعلان النتيجة النهائية للانتخابات.
Advertisements
Advertisements
Advertisements