ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

ننشر إجراءات تحويل طلاب الكليات المناظرة والمفصولين لجامعة القاهرة

الإثنين 02/نوفمبر/2020 - 09:32 م
جامعة القاهرة
جامعة القاهرة
Advertisements
قسم التعليم
يتساءل كثير من طلاب الجامعات المصرية عن الإجراءات الخاصة بتحويلات طلاب الكليات المناظرة والطلاب المفصولين لجامعة القاهرة، ويستعرض "صدى البلد" الإجراءات الخاصة بتحويلات طلاب الكليات المناظرة (المنقولين إلى الفرق الأعلى) والطلاب المفصولين لاستنفاذ عدد مرات الرسوب لجامعة القاهرة.

وفيما يلي بيان بإجراءات التحويل والأوراق المطلوبة :-

- أولًا ، التحويلات بالنسبة لطلاب الكليات المناظرة :
يجوز تحويل طلاب الكليات الجامعية المقيدين بالفرق الأعلى إلى الكليات المناظرة لها بجامعة القاهرة ، بشرط أن يكون الطالب ناجحا ومنقولا للفرقة الأعلى في كليته المحول منها ، وحاصلا على التقدير الذي يحدده مجلس الجامعة .

ويفرض على الطالب دراسة المواد التي لم يدرسها في الكلية المحول منها وفقا لبيان الحالة المعتمد ، والمحتوى العلمي الوارد من الكلية المحول منها ، وذلك بعد إجراء المقاصة للمقررات التي سبق للطالب دراستها .

اقرأ أيضا :


الاوراق المطلوبة :
صورة استمارة الثانوية العامة .

بيان حالة دراسية موضح بها عدد السنوات الدراسية والمواد التي درسها الطالب ، بشرط أن تتضمن موافقة الكلية على التحويل كما يتم اعتمادها من قبل عميد الكلية أو وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب من الكلية المحول منها ، وتكون مختومة بخاتم شعار الجمهورية .

أن يثبت الطالب محل إقامته التابع لجامعة القاهرة عن طريق (إيصال غاز - كهرباء - تليفون) أو من خلال عقد ايجار موثق بالشهر العقاري بشرط أن يكون قد مضى على توثيقه ستة أشهر على الأقل قبل بدء العمل بمكتب التحويلات ، كما يشترط أن يكون عنوان الطالب وولي الأمر المدرج بعقد الايجار مطابقا للعنوان في بطاقة الرقم القومي .

- ثانيًا ، بالنسبة للطلاب المفصولين لاستنفاذ عدد مرات الرسوب : 
يتم قبول الطلاب الذين استنفذوا فرص الرسوب بكليات جامعة القاهرة فقط ، بحيث لا يتم قبول الطلاب المفصولين من أي جامعة أخرى ، عدا المفصولين من الكليات العسكرية أو كلية الشرطة .

يتقدم الطالب بصور المستندات إلكترونيا ، وفي حال استيفاء شروط القبول يتم إخطار الطالب برسالة إلكترونية لاستكمال الإجراءات بمكتب التحويلات المركزي بالجامعة . 

ويمكن للطالب التقدم بأوراقه للقبول بالجامعة في نفس عام الفصل أو العام التالي لفصله ، وتكون الكليات المتاحة للطالب المفصول (تجارة - آداب - حقوق) بنظام انتساب موجه فقط ، بشرط حصوله على الحد الأدنى للكلية في نفس عام حصوله على شهادة الثانوية العامة أو عام قبله ، وبالنسبة للطلاب المفصولين من جامعات خاصة أو أجنبية أو عربية يتم اعطاؤهم خطاب لمكتب التنسيق لمعرفة المجموع الاعتباري للكلية التي يرغب في التحويل إليها .

الاوراق المطلوبة :
استمارة الثانوية العامة أو ما يعادلها .

شهادة الميلاد .

شهادة الفصل مبين بها عدد السنوات التي درسها الطالب .
Advertisements
Advertisements
Advertisements