ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

يحسن وظائف الجهاز التنفسي.. مشروب خارق تناوليه يوميا

الخميس 05/نوفمبر/2020 - 07:45 ص
صدى البلد
Advertisements
لمياء الياسين
فوائد عديدة لتناول مغلى القرنفل لصحتك فهو يعالج مشاكل الجهاز التنفسي ويعمل كمضادا حيوي لعلاج العديد من مشاكل الجهاز الهضمى  إليك أبرز فوائد تناول كوب من مغلى القرنفل يوميا خاصة بين الوجبات يقدمها موقع بولد سكاى الهندى

 1. يعالج اضطرابات الجهاز التنفسي

يعمل القرنفل كمضادة للالتهابات ويساعد فى علاج مشاكل الجهاز التنفسي مثل الربو والسعال الديكي والتهاب الشعب الهوائية والسعال الجاف.
  2. مشاكل  المعدة

له دور حيوي في تعزيز إفراز حمض الصفراء ووظائف الإنزيمات الهضمية التي تنتجها الأمعاء الدقيقة والبنكرياس. يساعد في علاج مشاكل مثل عسر الهضم.

طريقة الاستخدام: أضف نصف ملعقة صغيرة من  القرنفل في الماء الدافئ وتناوله على معدة فارغة لتخفيف الانتفاخ أو عسر الهضم.

3. يخفف الصداع

الخاصية المضادة للالتهابات فى التيليو تساعد على تقليل الصداع وهو أيضًا مضاد للاكتئاب يساعد في تخفيف التوتر والقلق اللذين قد يساهمان في علاج ألم الصداع النصفي.

. 4. يخفف وجع الاسنان

يوفر القرنفل راحة فورية للألم الناجم عن مشاكل الأسنان فهو مضاد للالتهابات ومضاد الأكسدة ويعمل على تخفيف آلام الأسنان ومحاربة التجويف والتهابات الفم. كما أنه يساعد في علاج نزيف اللثة.

5. يخفف وجع الأذن

يمكن أن تساعد خصائص المضادات الحيوية والمضادة للالتهابات في الحلتيت في تخفيف آلام الأذن الناتجة عن عدوى الأذن أو اضطراب التهاب الأذن الوسطى.

. 6. يمنع مخاطر السرطان

أظهرت دراسة أن القرنفل فعال فى تقليل وزن الورم وحجمه. تحارب الخاصية المضادة للأكسدة الموجودة في القرنفل الخلايا المسببة للسرطان وتحمي الجسم من الجذور الحرة. كما أنه يساعد على منع انتشار الأورام الخبيثة في الرئتين والكبد والكلى ويمنع انتشار السرطان في الجسم.

Advertisements
Advertisements
Advertisements