ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الأرصاد الجوية: انخفاض درجة حرارة اليوم وأمطار بالسواحل الشمالية والعظمى بالقاهرة 25.. فيديو

الخميس 05/نوفمبر/2020 - 01:21 م
محمود شاهين
محمود شاهين
Advertisements
قسم التوك شو
قال الدكتور محمود شاهين، رئيس التحاليل والتنبؤات للأرصاد الجوية، إن فصل الشتاء سوف يبدأ 21 ديسمبر، منوها إلى أن خلال فترة شهر نوفمبر وبدايات شهر ديسمبر يتم استشهاد بعض الانخفاضات فى درجات الحرارة، وذلك بسبب الإنتقال من فصل الصيف إلى فصل الشتاء.

وأضاف محمود شاهين، خلال حواره فى برنامج"الأن" المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"، أن عند المرور بفصل الخريف يتم انخفاض فى درجات الحرارة تدريجيا، لحين الإنخفاض الحقيقى التى يتم استشهاده خلال فصل الشتاء، إضافة إلى وجود فرص لسقوط الأمطار على أماكن متفرقة.

وأشار"شاهين"، إلى أن تم استشهاد أمطارغزيرة خلال الأسبوع الماضى على بعض المناطق ومنها جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وأدت إلى سيول فى هذه المناطق، إضافة إلى مناطق من جنوب البلاد.

وأوضح رئيس التحاليل والتنبؤات للأرصاد الجوية، أن خلال 48 ساعة ماضيين وايضا خلال 72 ساعة قادمين قد تكون فرص الأمطار من متوسطة إلى غزيرة على السواحل الشمالية وخاصة على السواحل الشمالية الغربية مثل السلوم، مطروح، الأسكندرية، دمياط والبحيرة، وقد تصل إلى القاهرة أمطار خفيفة غير مؤثرة.

وأكد رئيس التحاليل والتنبؤات للأرصاد الجوية، أن الشاهقة التى ظهرت أمس بالإسكندرية لا تعتبر فى الإسكندرية ولكنها تم رؤيتها داخل البحر المتوسط من المدينة، موضحا أن السحب الرعدية هى التى أدت إلى ظهور هذه الظاهرة، متابعا أنها كانت على الحدود الملاحية لمصر، وتكون غير مؤثرة على الأسكندرية ومدن السواحل الشمالية.

Advertisements
Advertisements