ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

قريبا في الأسواق.. شاهد سيارة تتحول إلى طائرة في 3 دقائق فقط

الجمعة 06/نوفمبر/2020 - 08:01 ص
سيارة طائرة
سيارة طائرة
Advertisements
عزة عاطف
وسط زحام الطرق الذي أصبح جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية، يطرأ على الخيال في لحظات معينة حلم أشبه بالمستحيل يجعلك تتساءل "ماذا لو تحولت هذه السيارة التي أقامها إلى طائرة، وتخطيت كل هذا الزحام في لحظة!".

لكن هذا المستحيل أصبح ممكنًا فقد انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يوثق لحظة تحول سيارة جديدة مبتكرة إلى طائرة في 3 دقائق فقط، ومفاجأة بشأن إتاحتها للشراء قريبًا.
اقرأ المزيد:

على مدى 30 عامًا عمل باحث سلوفاكي يدعى البروفيسور «ستيفن كلاين» على إخراج السيارة الطائرة AirCar V5 بهذا المفهوم المثير للإعجاب.

وقد أثارت ضجة كبيرة منذ الإعلان عنها خلال الأيام الماضية، فبعد التجربة التي لا تصدق على أرض الواقع، ظهرت أنباء عن طرح السيارة الطائرة للبيع خلال 6 أشهر فقط.

يظهر البروفيسور كلاين خلال تجربة السيارة الجديدة في مطار بييشتاني بسلوفاكيا، ثم يستكمل رحلته في الهواء بعد تحول السيارة إلى طائرة ليقلع على ارتفاع 1500 قدم في رحلتين.

ويأمل كلاين أن يتمكن من بيع سياراته الطائرة AirCar V5 للأثرياء خلال الأشهر الـ6 المقبلة عن طريق شركته Klein-Vision، ويزعم بأن هناك طلب بالفعل عليها.

وقال وفقًا لروسيا اليوم: "بعد الانتهاء من جميع اختبارات الطيران المطلوبة وفقا للوائح EASA، سنقدم نموذجا بمحرك ADEPT 300 حصان معتمد، خلال الأشهر الستة المقبلة".

تعمل السيارة الطائرة AirCar V5 بمحرك BMW سعة 1.6 لتر، ويمكنها السفر بسرعة 125 ميلا في الساعة.

Advertisements
Advertisements
Advertisements