ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

المستشار الإعلامي لمجلس الوزراء يكشف شروط حجز وحدات الإسكان الاجتماعي

الجمعة 06/نوفمبر/2020 - 02:05 م
وحدات الاسكان الاجتماعي
وحدات الاسكان الاجتماعي
Advertisements
هاجر إبراهيم
تحدث هاني يونس، المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، عن فتح باب الحجز لـ 125 ألف وحدة سكنية، قائلا: إن الوحدات التى يتم طرحها الآن هى تنفيذ لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشاء عدد من الوحدات السكنية، وعددها 250 ألف وحدة سكنية.

وأضاف "يونس" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الدفعة الأولى  التى قام الرئيس السيسي بتكليف الحكومة بها تضم 100 ألف وحدة سكنية لشريحة محدودي الدخل ضمن برنامج الإسكان الاجتماعي، والـ 25 ألف وحدة أخرى لشريحة متوسطى الدخل.

وتابع هاني يونس أن تلك الوحدات تطرح بالتشطيب بالكامل، كما أنها تغطى معظم أنحاء الجمهورية، من اجل تلبية طلبات الاهالى فى كل المحافظات، لافتا إلى أن الوحدات المخصصة للإسكان الإجتماعى مساحتها تتراوح بين 75 متر غرفين وصالة، بالإضافة إلى 3 غرف سكنية مساحتها 90 متر مربع.

وأكد أنه يتم استهداف  شريحة محدودي الدخل والشباب بوحدات الإسكان الإجتماعى، متابعا أن الشروط الموضوعة للاستلام لها معايير واضحة من أجل التفرقة ما بين المحتاج لتلك الوحدات أو من ينطبق عليه وصف محدود الدخل أو غيره.

وأشار إلى أن من أهم تلك الاشتراطات بالنسبة لوحدات الإسكان الإجتماعى عدم الحصول على وحدة سكنية أو قرض إسكان تعاونى من الدولة أو يمتلك وحدة سكنية أخرى، مضيفا إلى انه من ضمن الشروط هو عدم زيادة دخله عن 4 ألاف جنيه شهريا إذا كان أعزب، و6 ألاف جنيه فى حالة أن كان متزوج.

وأفاد أن تلك الوحدات منتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية، حيث أنه منذ الأحد الماضى تم بدأ سحب كراسات لشريحة أو الأهالي من ذوي  الاحتياجات الخاصة لمدة أسبوع، وتم سحب 20 ألف كراسة فى الأسبوع الأول.

Advertisements
Advertisements
Advertisements