ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

يصيب الجسم بسهولة.. أسباب تحور فيروس كورونا في بعض دول العالم

السبت 14/نوفمبر/2020 - 01:59 م
أسباب تحور فيروس
أسباب تحور فيروس كورونا في بعض دول العالم
Advertisements
آية التيجي
كشف دراسة جديدة أجريت مؤخرا من قبل باحثين في جامعة نورث كارولينا، عن عثورهم على نسخة متحولة من فيروس كورونا يطلق عليها اسم D614G، في 85 في المائة من المصابين بـ فيروس كورونا حول العالم.


وأكد الباحثون، أن الطفرة الجديدة من فيروس كورونا المستجد حدثت بسبب تغيير حمض أميني واحد من D (الأسبارتات) إلى G (الجلايسين)، ومن هنا جاء اللقب D614G، وتُظهر البيانات وجود ارتفاع حاد في سلالة فيروس كورونا الجديدة في أوروبا في بداية شهر فبراير.



اقرأ أيضا| دراسة: فيروس كورونا أكثر تحورا بين 85% من المصابين عالميا



وأوضح الباحثون، أن أحد الأحماض الأمينية التي تدعى G هي التي تسببت في حدوث طفرة كبيرة في فيروس كورونا، كما حدث مع سارس من قبل، وتسبب هذه الأحماض في ظهور بروتين S الذي يستقر على سطح الفيروس ويستطيع دخول جسم الإنسان بسهولة.



وأثبتت الأبحاث، أن البروتين يلتصق بمستقبل ACE2 للخلايا البشرية، مما يخدعها لدخول جسم الإنسان وتتسبب بالتالي في إصابة بـ فيروس كورونا المستجد كوفيد- 19، وفقا لما جاء في صحيفة "ديلي ميل البريطانية.


وأفاد الباحثون، بأن النسخة الأولى من فيروس كورونا التي كانت تحتوي على الأحماض الأمينية D (الأسبارتات) كانت أقل قدرة على دخول جسم الإنسان، وعندما بدأت في التحول إلى الحمض الأميني G (الجلايسين) أصبحت أكثر قدرة على دخول جسم الإنسان.


وأوضحوا أن السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد ذات الحمض الأميني G، والمعروف باسم الطفرة D614G هي الأكثر شيوعًا على مستوى العالم والموجودة لدى أغلب المصابين به الآن.


وأشار الباحثون، إلى أن هذه الطفرة D614G  تساعد في إصابة المزيد من الفيروسات للإنسان وإصابة الخلايا بكفاءة أكبر من السلالة القديمة من فيروس كورونا المستجد.
Advertisements
Advertisements
Advertisements