ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

علاج الديرما بن للوجه ونتائجها المذهلة

السبت 14/نوفمبر/2020 - 11:31 م
ديرما بن
ديرما بن
Advertisements
حياة عبد العزيز
علاج الديرما بن للوجه من أحدث التقنيات التي انتشرت خلال الفترة الأخيرة لعلاج ندبات ومشاكل البشرة، كما أنها تحمي من مشاكل الشيخوخة على مدار الوقت.

ووفقًا لموقع "pubmed" أن البشرة تتعرض لعلامات الشيخوخة من جانبين وهما:

الشيخوخة الذاتية وهي تتأثر بالعوامل الوراثية، والتمثيل الغذائي الخلوي، والهرمونات، وعمليات التمثيل الغذائي.

والشيخوخة الخارجية الناتجة عن التعرض المزمن للضوء، والتلوث، والإشعاع المؤين، والمواد الكيميائية، والسموم.

ديرما بن قبل وبعد
الديرما بن هي تقنية تعمل على ندب البشرة لاختلاط الدم لتجديد خلايا الوجه، وتستخدم عن طريق تقنية الإبر الدقيقة (ديرمابين) والتقشير الكيميائي السطحي بواسطة محلول جيسنر لعلاج ندبات حب الشباب.

وكشفت تقرير وفقا لموقع "pubmed"، أن تم  تقسيم 60 مريضًا يعانون من ندبات حب الشباب الضامرة بشكل عشوائي إلى ثلاث مجموعات، ضمت المجموعة 20 مريضًا وعولجوا بالديرمابن، والمجموعة تضمّنت 20 مريضًا وعولجوا بتقشير محلول جيسنر، والمجموعة تضمنت 20 مريضًا وعولجوا بالديرمابين ومحلول جيسنر تم إجراء التقييم السريري للمرضى وفقًا لنظام التصنيف الكمي العالمي للندبات Goodman and Baron قبل وبعد انتهاء العلاج. 

وكانت النتائج مذهلة للجميع، حيث كان هناك تحسن سريري معنوي لندبات حب الشباب في المجموعة ΙI مقارنة بالمجموعة والمجموعة and ، وندبات Boxcar أظهرت أفضل تحسن سريري في جميع المجموعات المدروسة. 

وتوجد علاقة ارتباطية سالبة إحصائيًا بين درجة تحسن ندبات حب الشباب ومدة الآفات وعمر المرضى، وأظهرت التقنية المدمجة (تقشير محلول الديرمابين وجيسنر) أفضل تحسن إكلينيكي بأقل عدد من الجلسات متبوعة بتقنية الوخز الدقيق وأخيرًا حل جيسنر لتقشير ندبات حب الشباب الضامرة.

ميزوثيرابي ديرما بن
تسرع الوخز بالإبر الدقيقة للجلد الديرما بن، عملية تجديد الجلد من خلال خلق العديد من الإصابات الدقيقة التي تظهر عندما يتم ثقب الجلد بعمق بإبر رفيعة جدًا.

يتم تنفيذ تقنية الديرمابين على البشرة على 3 مراحل وهي:
1-الالتهاب.
2- الانتشار.
3- وإعادة التشكيل.

ينشط عوامل نمو الصفائح الدموية المسؤولة عن تحفيز الخلايا الليفية لإنتاج الكولاجين والإيلاستين، علاوة على ذلك  يعزّز انهيار الجلد تغلغل المكونات النشطة، كما يمكن إجراء العلاج باستخدام أجهزة مختلفة، وجميعها مزودة بإبر بأطوال مختلفة.

وحسب التقارير أن الوخز الدقيق للجلد "الديرما بن" يحفز تخليق العناصر الهيكلية وإعادة البناء الهامة للبشرة (الكولاجين والإيلاستين والبروتيوجليكان)، يتم استخدامه في علاج العديد من عيوب الجلد من مسببات مختلفة مثل الشيخوخة الضوئية، التجاعيد، فقدان المرونة، الندبات المتضخمة، تغيرات التصبغ، الهالات السوداء، والبهاق، والثعلبة، ومن أجل تسريع التجدد بعد الجراحة، أو لتعزيز التأثيرات، يتم الجمع بين الوخز الدقيق باستخدام ضوء الأشعة فوق البنفسجية (العلاج الضوئي باستخدام ALA)، وضوء LED، والبلازما الغنية بالصفائح الدموية، والتقشير الكيميائي، والخلايا الجذعية، والريتينويدات، والمستحضرات الصيدلانية الأخرى، والفيتامينات.

اقرأ أيضًا:

أفضل سيروم بعد الديرما بن
بعد الانتهاء من جلسة الديرمابن، يعد سيروم فيتامين سي هو أفضل سيروم يجب استخدامه ليعمل على تهدئة البشرة من التوهج، كما أنه يساعد على نضارة البشرة، ولكن يجب استخدامه بعيدا عن ضوء الشمس أو الضوء بشكل عام حتى لا يتأكسد على البشرة ويتحول إلى اللون الداكن.

الديرما بن مع البلازما
كشف تقرير وفقا لموقع "health line"، أن هناك العديد من الحالات لا يجب عليهم عمل جلسات الديرما بن وهم:
1- السيدات الحامل.
2- لا تزال تعاني من حب الشباب النشط مما يؤدي إلى ظهور ندبات جديدة.
3- لديك بعض الأمراض الجلدية، مثل أكزيما الوجه أو الوردية.
4- لديك تاريخ من ضعف التئام الجروح.
5- تعرضت لإشعاع الجلد في آخر 12 شهرًا.

سعر جلسة ديرما بن
تعد تكلفة جلسة الديرما بن الواحدة حوالي 500 جنيه، ويفضل تكون في المراكز الطبية الشهيرة حتى لا تقع في مشاكل جلدية.

نود التذكير أن المعلومات الواردة في التقرير عن علاج البشرة بالديرما بن، عبارة عن نتائج دراسات أو أبحاث علمية أو طبية ولا تغني عن استشارة الطبيب المختص في الأمراض الجلدية فهناك بعض الحالات لا تصلح في عمل جلسات الديرما بين وذلك يتوقف على نوعية البشرة.

** المراجع من موقع Pub med

Advertisements
Advertisements
Advertisements