ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

حصاد القوات المسلحة: مناورات بحرية بين مصر وفرنسا في البحر المتوسط.. ندوة تثقيفية بجامعة بنها.. وأبطال القوات المسلحة يحققون مراكز متقدمة ببطولة العالم لكمال الأجسام

الثلاثاء 17/نوفمبر/2020 - 09:00 م
القوات المسلحة
القوات المسلحة
Advertisements
محمد إبراهيم
القوات المسلحة:
مناورات بحرية بين مصر وفرنسا في البحر المتوسط
القوات المسلحة تنظم الندوة التثقيفية الثانية والعشرين بجامعة بنها
أبطال القوات المسلحة يحققون مراكز متقدمة ببطولة العالم لكمال الأجسام


نشر موقع "صدى البلد"، عددا من الأخبار المهمة للقوات المسلحة، حيث نفذت القوات البحرية المصرية ونظيرتها الفرنسية تدريبًا بحريًا عابرًا بنطاق الأسطول الشمالي بالبحر المتوسط وذلك باشتراك الفرقاطة المصرية "طابا" والفرقاطة الفرنسية من طراز فريم "languedoc"، كما نظمت قيادة قوات الدفاع الشعبى والعسكرى الندوة التثقيفية الثانية والعشرين بجامعة بنها وذلك بحضور قائد قوات الدفاع الشعبى والعسكرى ورئيس جامعة بنها وعدد من أسر الشهداء والمصابين.

من جهة أخرى، كما حقق العقيد شريف الشيوى أحد أبطال قوات الصاعقة بالقوات المسلحة المصرية ولاعب المنتخب الوطنى لكمال الأجسام الميدالية الذهبية "المركز الأول" في وزن 85 كجم فى بطولة العالم للأساتذة لكمال الأجسام والتى أقيمت بإسبانيا.

مناورات بحرية بين مصر وفرنسا في البحر المتوسط
نفذت القوات البحرية المصرية ونظيرتها الفرنسية تدريبًا بحريًا عابرًا بنطاق الأسطول الشمالي بالبحر المتوسط وذلك بإشتراك الفرقاطة المصرية "طابا" والفرقاطة الفرنسية من طراز فريم "languedoc ".

حيث تم تنفيذ عدد من الأنشطة التدريبية المختلفة ذات الطابع الإحترافى , منها التدريب على تنفيذ التشكيلات القتالية بالبحر والتى تهدف إلى المزج بين سرعة ومهارة القادة فى إتخاذ القرارات وإختبار القدرات القتالية للوحدات البحرية لتنفيذ مهامها القتالية المختلفة مع تحقيق الموائمة العملياتية بين سفن البحرية المصرية والفرنسية .

ويعد هذا التدريب هو الثاني من نوعه خلال فترة زمنية وجيزة بالإشتراك مع القوات البحرية الفرنسية والتى تتمتع بخبرات واسعة فى هذا المجال مما يعكس أهمية تلك التدريبات المشتركة فى تعزيز آفاق التعاون العسكرى بين البلدين مما يساهم بشكل فعال فى حفظ الأمن والإستقرار البحرى بالمنطقة .

يأتي ذلك فى إطار خطة القيادة العامة للقوات المسلحة التى تهدف إلى تعميق تبادل الخبرات التدريبية والعملياتية مع القوات المسلحة للدول الشقيقة والصديقة.

أبطال القوات المسلحة يحققون مراكز متقدمة ببطولة العالم لكمال الأجسام
حقق العقيد شريف الشيوى أحد أبطال قوات الصاعقة بالقوات المسلحة المصرية ولاعب المنتخب الوطنى لكمال الأجسام الميدالية الذهبية "المركز الأول" في وزن 85 كجم فى بطولة العالم للأساتذة لكمال الأجسام والتى أقيمت بإسبانيا.

ونال الشيوى تقدير وإعجاب جميع أعضاء الاتحاد الدولي لكمال الأجسام لظهوره بشكل مبهر خلال التصفيات النهائية للبطولة العالمية ، الذى أدى إلى حصوله على المركز الأول عالميًا عن جدارة ، حيث كان الفرق بينه وبين أقرب منافسيه ما يقرب من 30 نقطة ، كما حقق المقدم محمد أبو شادى المركز الرابع فى وزن 75 كجم ، والمساعد أول عماد المنيلاوى المركز السابع فى وزن 95 كجم  فى نفس البطولة.

ولقي أبطال القوات المسلحة استقبالا حافلا لدى وصولهم إلى أرض الوطن حيث نجح أبطال القوات المسلحة فى رفع العلم المصرى فى هذا المحفل الدولى بعد غياب عدة سنوات.

يأتي هذا الإنجاز نتيجة للعمل الجاد لأبطال القوات المسلحة على أسس علمية وإدارة حازمة تحت الرعاية الشاملة من القيادة العامة للقوات المسلحة، كما يأتي ذلك فى إطار حرص واهتمام القيادة العامة للقوات المسلحة بأبنائها من الأبطال الرياضيين ، وتوفير كافة الإمكانيات الفنية والإدارية لرفع علم مصر فى المحافل الرياضية الدولية.

القوات المسلحة تنظم الندوة التثقيفية الثانية والعشرين بجامعة بنها
نظمت قيادة قوات الدفاع الشعبى والعسكرى الندوة التثقيفية الثانية والعشرين بجامعة بنها وذلك بحضور قائد قوات الدفاع الشعبى والعسكرى ورئيس جامعة بنها وعدد من أسر الشهداء والمصابين.

بدأت مراسم الندوة بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء مصر الأبرار، أعقبها كلمة رئيس جامعة بنها أشار خلالها إلى التعاون الدائم والمستمر بين القوات المسلحة والجامعات المصرية المختلفة لخلق جيل جديد  من الشباب الواعى بقضايا أمته المصرية. 

وتضمنت الندوة محاضرة عن مخططات التقسيم التى تحاك بالمنطقة وكيفية مجابهتها ، تلا ذلك عرض فيلم تسجيلى من إنتاج إدارة الشئون المعنوية بعنوان "حرب وجود " والذى يبرز دور مصر الرائد فى مكافحة الإرهاب والتصدى له ، أعقبه كلمة لأحد أبطال كمين الفرافرة أشار خلالها إلى الأعمال القتالية والبطولية للقوات المسلحة للقضاء على الإرهاب.

وتضمنت الندوة عرضًا  يبرز جهود الهيئة الهندسية للقوات المسلحة من خلال مشاركتها فى تنفيذ عدد  من المشروعات التنموية العملاقة فى كافة المجالات بكافة نواحى الجمهورية. 

كما قدم عدد من طلاب الجامعة عروضا فنية متميزة تجسد تضحيات أبطال القوات المسلحة للحفاظ  على الوطن وسلامة أراضيه ، ثم استمع الحاضرون لمحاضرة عن حروب الجيل الرابع والوعى التكنولوجى ألقاها مستشار رئيس مجلس الوزراء لأمن المعلومات.

وفى نهاية الندوة تم تبادل الدروع و تكريم أسر الشهداء والمصابين والطلاب المتفوقين و منظمي الندوة.

حضر الندوة محافظ القليوبية وعدد من عمداء ووكلاء الكليات وقيادات وطلاب الجامعة.

يأتي ذلك فى إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تنمية روح الولاء والانتماء لدى شباب الجامعات والمعاهد المصرية.

Advertisements
Advertisements
Advertisements