ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بمجمع الجلالة.. شاهد أول مدينة رخام متكاملة على مستوى العالم

الخميس 19/نوفمبر/2020 - 02:21 م
مدينة الرخام بمجمع
مدينة الرخام بمجمع الجلالة
Advertisements
ندى رأفت

قال المهندس ميسرة مدحت، مدير التخطيط الإنتاجي بمجمع الجلالة، إن مدينة الجلالة كانت عبارة عن صحراء منذ أقل من 4 سنوات، ولكن تم إنشاء مدينة للرخام داخلها، وأصبحت هذه المدينة عامرة. 

وأكد ميسرة مدحت، خلال لقائه بفضائية "إكسترا نيوز"، أن مدينة الجلالة أصبحت عاملة بالعديد من العمال، والأيدي العاملة ، والآلات ، والإنتاج ، باستخراج كل الكنوز ، التي كانت كامنة على مدار الزمان في هذه المنطقة.


وتابع مدير التخطيط الإنتاجي بمجمع الجلالة ، أنه تشتهر هذه المنطقة بأنها واحدة من أهم المناطق السياحية الآن، لأنها تطل على ساحل البحر الأحمر، مشيراُ إلى أنها منطقة صناعية تضم مصنع الرخام الأول بالشرق الأوسط من حيث حجم الإنتاج ، وحجم المساحة.


وذكر أن مصنع الرخام يُعتبر ترتيبه الثالث على مستوى العالم ، وذلك من حيث حجم الإنتاج، وما ينتجه من رخام وجرانيت، منوهاُ إلى مدينة الجلالة التي باتت مقوماتها تزداد باحتوائها على مناطق سياحية جاذبة للسياحة الداخلية والخارجية بالإضافة إلى منطقة الرخام الصناعية الجديدة .


وأوضح أن مدينة الرخام هي أكبر مدينة صناعية في الشرق الأوسط ، فهي مدينة متكاملة من رخام وجرانيت، على أرض مصرية، فهي تتكون من 14 مصنعًا لصناعة الرخام والجرانيت ومستلزمات الإنتاج، ومستلزمات المنتجات الخرسانية التي تسد احتياجات العالم ، واحتياجات الدولة المصرية في السوق المحلي والسوق العالمي.

Advertisements
Advertisements
Advertisements