ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

من مطبخك.. 6 علاجات سريعة ترفع مناعتك وتحافظ على صحة القلب

الخميس 19/نوفمبر/2020 - 05:46 م
صدى البلد
Advertisements
لمياء الياسين

فوائد صحية عديدة لتناول فاكهة التوت الأزرق فهو يحارب العديد من الأمراض ويساعد على تعزيز الصحة إليك أبرز فوائد تناول ثمرة يوميا من فاكهة التوت يقدمها موقع بولد سكاى الهندى.

 

اقرأ أيضًا |

 طريقة عمل أجنحة الدجاج المتبلة مع صوص الرانش

 

1. محاربة الأمراض المزمنة

يحتوي التوت على نسبة عالية من مضادات الأكسدة من مادة البوليفينول المعروفة بتعزيز الصحة الجيدة وحمايتك من الأمراض المزمنة.

 

  2. يخفض ضغط الدم

 وجد الباحثون أن التوت  فعال في خفض ضغط الدم وقد يساعد في مكافحة ارتفاع ضغط الدم في الشرايين  . أظهرت دراسة  نُشرت في مجلة Oxidative Medicine and Cellular Longevity أن توت أرونيا يحتوي على مواد فعالة قد يكون لها تأثير إيجابي على ضغط الدم.

 

  3. تحسين وظائف الكبد

   تناول عصير التوت يمكن أن يساعد في تحسين وظائف الكبد. وجدت دراسة أجريت على الحيوانات نشرت في مجلة Food Foods in Halth & Disease أن التوت  له تأثير مفيد على تليف الكبد ويمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان الكبد.

 

. 4. تعزيز صحة القلب

 غني بمضادات الأكسدة التي قد تحسن صحة القلب عن طريق خفض الكوليسترول السيئ وزيادة الكوليسترول الجيد.

 5. تقوية المناعة

وفقًا لدراسة عام 2014 نُشرت في المجلة الدولية للعلوم الجزيئية ، يمتلك التوت  خصائص مناعية يمكن أن تساعد في الوقاية من الأمراض البكتيرية والفيروسية.

. 6. تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري

ركزت العديد من الدراسات على استهلاك عصير التوت به تأثير على مرض السكري. أظهرت دراسة مراجعة أن التوت له خصائص مضادة لمرض السكر التي يمكن أن تحسن استقلاب الجلوكوز بشكل فعال.

7. يساعد تناول التوت فى  محاربة الالتهاب

يحتوى  التوت على  خصائص قوية مضادة للالتهابات.

تشير الدراسات إلى أن مضادات الأكسدة الموجودة في التوت قد تساعد في تقليل علامات الالتهاب.

في إحدى الدراسات التي أجريت على الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن ، لاحظ أولئك الذين يشربون مشروبًا من التوت مع وجبة غنية بالكربوهيدرات والدهون شهدوا انخفاضًا ملحوظًا في علامات التهابية معينة مقارنة بالأخرين.


8.خفض نسبة الكوليسترول

التوت الأسود والفراولة يساعدان في خفض نسبة الكوليسترول لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة أو متلازمة التمثيل الغذائي

علاوة على ذلك ، قد يساعد التوت في منع تأكسد أو تلف كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة ، والذي يُعتقد أنه عامل خطر رئيسي لأمراض القلب.

في دراسة لاحظ أن أولئك الذين تناولوا (50 جرامًا) من التوت البري لمدة 8 أسابيع شاهدوا انخفاضًا بنسبة 28 ٪ في مستويات LDL.

Advertisements
Advertisements
Advertisements