ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

شملت طن فراخ فاسدة.. ضبط 120 مخالفة تموينية بـ الإسماعيلية

الخميس 19/نوفمبر/2020 - 07:01 م
دواجن
دواجن
Advertisements
انجي هيبة
أعلن حامد ابراهيم حامد وكيل وزارة التموين والتجارة بالإسماعيلية  انه خلال النصف الأول من شهر نوفمبر الجارى نفذت أجهزت الرقابة التموينية عددا من الحملات الرقابية على الأسواق والمخابز والاسواق العامة.

وأسفرت نتائج تلك الحملات عن ضبط وتحرير ما يزيد على ١٢٠ محضرا ومخالفة تموينية متنوعة  ضد المخابز سواء للتصرف في الدقيق أو انتاج خبز غير مطابق للمواصفات أو التوقف عن الإنتاج بدون إذن او عدم  نظافة المخبز. 

كما تم ضبط 60 مخالفة ضد الأنشطة العامة والمحلات سواء لعرض سلع منتهية الصلاحية  أو لعدم الإعلان عن الأسعار والمخازن  أو عدم وجود شهادة صحية وخلافه و 3  مخالفات ضد مستودعات البوتاجاز والتجار لعدم استلام الحصة بالكامل  و بيع أسطوانات بدون تصريح. 

وتم مصادرة المضبوطات التى شملت1000 عبوة حلوى أطفال ومقرمشات منتهية الصلاحية و10 كجم مقرمشات منتهية الصلاحية و70 لتر مياه غازية منتهية الصلاحية وعدد 2 طن مخللات بدون بيانات وغير صالحة للاستخدام الأدمىو27  شيكارة دقيق تم التصرف فيها فى غير  الغرض المخصص لها و6  شيكارة دقيق بلدى بالسوق السوداء و55 أسطوانة بوتاجاز وذلك بالتنسيق مع مديرية الطب البيطرى .

كما تم ضبط  كمية قدرها واحد طن مفروم هياكل دجاج به تغير فى صفاتها الطبيعية.


كان اللواء شريف خيري بشارة محافظ الاسماعيلية، افتتح أكبر مصنع لإنتاج وتصنيع الكمامات الطبية بالمنطقة الصناعية بالإسماعيلية.

ويعد المشروع واحد من أكبر مشروعات تصنيع الكمامات الطبية بأحدث وسائل التكنولوجيا فى مصر ومقام على مساحة إجمالية قدرها 1060 مترا مربعا بتكلفة استثمارية تتجاوز 2.8 مليون جنيه وبرأس مال 1.5 مليون جنيه.

قال الدكتور أحمد عبد الكريم، رئيس مجلس ادارة اكبر مصنع انتاج كمامات، والذي تم افتتاحه اليوم  الثلاثاء، بمحافظة الاسماعيلية، ان أزمة انتشار فيروس كورونا في مرحلته الأولى كان السبب الرئيسي في التفكير في انشاء مصنع لإنتاج الماسكات الطبية ، بسبب تزايد الطلب علي المنتج في مقابل انخفاض نسبة تواجده  وهو ما ادي الي ارتفاع اسعاره.

أوضح لصدى البلد ، عن مفاجأة  جديدة وهو أول خط إنتاج مصري لماسك Kn95،  لافتا الي انه خلال الاسبوع المقبل، سيصبل الي مقر المصنع بمدينة الاسماعيلية  ماكينة مصرية ، تم تصنيعها في القاهرة،  لانتاج  ماسكات Kn95  والتي يتم استيرادها من الصين.

وعن مميزات الكمامات  Kn95 ، يقول دكتور احمد عبد الكريم انها مزودة ب ٢ فلتر، ويتم تفضيلها للاطقم الطبية المتعاملين بمرضي فيروس كورونا، مشيرا الي تخفيض سعر الكمامة  في مصر بنسبة ٥٠٪؜ بالمقارنة بالسعر المستورد.

واشار عبد الكريم، الي الاهتمام بجودة المنتج وتوافر معدلات الامان اللازمة بالاضافة الي سعره ، بحيث يكون في متناول المواطن المصري، وذلك خلال التخطيط لإنشاء المصنع.

Advertisements
Advertisements
Advertisements