ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

اليوم.. بدء تنفيذ عقوبات لغير الملتزمين بالإجراءات الاحترازية بهندسة عين شمس

السبت 21/نوفمبر/2020 - 01:02 ص
هندسة  عين شمس
هندسة عين شمس
Advertisements
حسام الفقي
قال الدكتور ضياء خليل عميد  كلية الهندسة بعين شمس، إن الكلية  تتخذ كافة الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا المستجد للحد من انتشار العدوي بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعمال، مؤكدا استمرارية العملية الدراسية بشكل إيجابي.

وأضاف عميد كلية الهندسة  خلال  تصريحاته  لموقع صدي البلد، أنه لم  نرصد أي حالة اشتباه بفيروس كورونا بين الطلاب حتي الآن، مشيرا إلي أن العملية التعلمية تسير بشكل طبيعي دون أي معوقات.

اتخذت إدارة الكلية عدة قرارات لمخالفين وهي  توقيع عقوبات علي مخالفة الإجراءات الاحترازية عن طريق لجنة لمتابعة تنفيذ الإجراءات 
وذلك يتم وفي ضوء قرارات مجلس الجامعة بجلسته المنعقدة يوم 26 أكتوبر 2020سيتم تطبيق عقوبات علي مخالفات تنفيذ الإجراءات الاحترازية تبدأ بالتنبيه والإنذار بجانب الحرمان من بعض الخدمات الطلابية وعند تكرار المخالفة قد تصل إلي الحرمان من دخول الكلية لمدة معينة وصولا لتطبيق الغرامات المقررة طبعا لقرارات مجلس الوزراء في هذا الشأن. 


وفي حالة رصد طلاب مخالفين للتعليمات والإجراءات الاحترازية سيتم سحب الكارنية الخاص بالطالب وتوجيه إنذار رسمي صادر بمعرفة اللجنة المختصة بالمتاعبة بمكتب عميد الكلية أو مكتب وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وسيبدأ العمل علي تنفيذ ذلك اعتبارا من السبت الموافق 21 نوفمبر 2020.

وأكد الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس في تصريحات خاصة لـ صدي البلد أن التعليم بالجامعة يرتكز علي التعليم الهجين ويتم علي أعلي مستوي من الدقة. 

وأوضح الدكتور عبد الفتاح أنه فى حالة ظهور أى أعراض لفيروس كورونا على أي من الطلاب، يتم إخطار إدارة الجامعة والتعامل مع وعزله بالإضافة أيضا للطلاب المخالطة.  

وأكد سعود علي إلزام جميع الطلاب والعالمين وهيئة أعضاء التدريس بارتداء الكمامة مع تعقيم أماكن المحاضرات بشكل مستمر للحفاظ وسلامة الطلاب. 

وكان قد عقد المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية اجتماعا، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور الدكتور حسام عبدالغفار أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، والدكتور محمد لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات، وأعضاء المجلس، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

 اقرأ أيضا : 


في بداية الاجتماع، اطمأن الوزير على استعدادات المستشفيات الجامعية لمواجهة فيروس كورونا، ومدى جاهزيتها لاستقبال حالات العزل من مصابي كورونا من خلال توافر الأطقم الطبية واستعدادها، وبروتوكولات العلاج.

ووجه الوزير بضرورة الاستعداد الكامل لجميع المستشفيات الجامعية خلال الفترة القادمة لاستقبال حالات العزل من بين مصابي كورونا، لافتًا إلى ضرورة التعاون والتنسيق الكامل بين وزارتي التعليم العالي والصحة والسكان.

Advertisements
Advertisements
Advertisements