ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

انضميت إلى قصور الثقافة.. المخرج رائد لبيب: بدأت الإخراج فى مرحلة الثانوية

السبت 21/نوفمبر/2020 - 04:38 م
رائد لبيب
رائد لبيب
Advertisements
شيرين عادل
قال المخرج رائد لبيب، إن نشأته تعود لحى مصر الجديدة ووالده كان مهندسا أما والدته فكانت ربة منزل. 

وأضاف " لبيب " ، خلال حواره مع الإعلامى أيمن عدلى، أن والداه منذ نشأته كانا حرصين على تغذية عقله وتخصيص مكتبة كبيرة له تضم كافة أنواع الكتب بمختلف مجالاتها.

وأشار المخرج  رائد لبيب إلى حرصه للذهاب للمسرح المدرسى منذ نشأته ثم انضم لقصور الثقافة وقام بإخراج عدة أعمال مسرحية وهو فى مرحلة الثانوية العامة.

ولفت إلى حرصه منذ الطفولة على متابعة كافة العروض المسرحية والأوبرا، مشيرأ إلى أن والداه كانا يحفزانه دائمأ على تنمية موهبته الفنية وقراءة الكتب وزيادة آفاقه الفكرية والفنية على حد سواء ، ولم يدخرا أى جهود بدعمه خلال مشواره الفنى منذ بدايته كما استكملت زوجته وأولاده فيما بعد مسيرة الدعم والتحفيز له لتقديم أفضل الأعمال التى يفتخر بها طيله مسيرته الفنية . 
 
يذكر أن المخرج رائد لبيب  قد حل ضيفا مؤخرا أيضا ببرنامج "الليلة"، الذى يقدمه المذيع الشاب محمد السماحى، والمذاع على الفضائية المصرية بالتليفزيون المصرى، وذلك للحديث عن أبرز محطاته الفنية، وتركيزه عبر مشواره فى الأعمال الكوميدية فقط، من خلال مسلسلات مثل "هند والدكتور نعمان"، و"وحش الشاشة"، فضلا عن ذكرياته مع أبرز البرامج الكوميدية والتى قدمها مع الفنان الكوميدى إبراهيم نصر، وكانت من أبرز برامج رمضان على مدار سنوات طويلة ماضية مثل "زكية زكريا" و"الكاميرا الخفية"، فضلا عن برنامجه مع الراحل حسين الإمام "حسين على الهواء".

رائد لبيب هو مخرج مصري، إتسمت أعماله بالطابع الدرامي الكوميدي الساخر، بدأ مسيرته الفنية في أواخر السبعينيات من خلال مشاركته كمخرج مساعد في العديد من الأعمال منها مسلسل (حكاية ميزو)عام 1977.

بينما كانت أول أعماله كمخرج عام 1984 من خلال مسلسل (دموع الشموع)، لتتوالى بعدها أعماله والتي كان من أبرزها (هند والدكتور نعمان، نص أنا نص هو)، شارك أيضًا المخرج رائد لبيب في إخراج برنامج المقالب (الكاميرا الخفية) مع الفنان (إبراهيم نصر).
Advertisements
Advertisements
Advertisements