ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

على الهواء.. أفضل موظفة حكومية عربية تهدي الجائزة للرئيس السيسي |شاهد

الجمعة 27/نوفمبر/2020 - 09:03 م
المهندسة نهي أحمد
المهندسة نهي أحمد السيد، مدير عام الإدارة العامة للمعلومات و
Advertisements
محمد حليم قنديل
قالت المهندسة نهي أحمد السيد، مدير عام الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق بمحافظة الإسكندرية، إن تكريمها كأفضل موظفة حكومية عربية هو من ضمن اتجاه الدولة في تكريم المرأة وأعطي لها فرصة كبيرة لذلك، وهذا التميز لم يأت من فراغ ولكن جاء بعد دعم القيادة السياسية للمرأة المصرية في شتي المجالات.

وأضافت "السيد" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "مصر تستطيع" المذاع علي قناة "دي إم سي" الفضائية، أنها والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية سيدات أخذوا جائزة أفضل وزيرة وموظفة عربية وهذا شرف لمصر وهذا أكبر تكريم للمرأة المصرية.


وتابعت مدير عام الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق بمحافظة الإسكندرية، أنها تهدي هذا الجائزة للرئيس عبد الفتاح السيسي لانه يدعم المرأة في كافة المجالات والتخصصات بشكل غير عادي وغير مسبوق ودائم المساندة لها، مشيرة إلى أن المرأة المصرية أصبحت تدخل فى مجالات كثيرة وأصبحت وزيرة ومحافظ وعضو مجلس نواب.

ومن جانبها قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن وزارة التخطيط ليست وزارة خدمية ولكنها تتعامل مع كافة الوزارات، مشيرة إلى أنها تهدي الجائزة التى حصلت عليها "جائزة افضل وزيرة عربية" للشعب المصري لان ذلك تقدير للدولة المصرية وتقديرا للرئيس عبد الفتاح السيسي علي الجهد الكبير الذي قام به من أجل النهوض بالدولة.

وأضافت "السعيد" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "مصر تستطيع" المذاع علي قناة "دي إم سي" الفضائية، أن المرأة المصرية كانت مهمشة في الفترة الماضية ولكن بمجيء الرئيس عبد الفتاح السيسي استعادت المرأة المصرية مشاركتها في جميع الاعمال بالدولة.

وتابعت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن اختيار سيدة من ضمن أفضل وزير عربي وكان ذلك ضمن اختيار وزراء ووزيرات، فهذا يعني أن السيدة المصرية عملت بجدية كبيرة تستحق التكريم عليه وتكريم الدولة لانها ساعدت السيدات في المشاركة والبناء مرة أخري.

وأوضحت الدكتورة هالة السعيد، أن مصر في السنوات الماضية وقبل مجيء جائحة كورونا المستجد مصر حققت معدل نمو مستداما بنسبة كبيرة جدا وحتي بعد انتشار فيروس كورونا استطعنا كدولة تحقيق توازن كبير جدا في سياستها وهناك دول عظمي لم تستطع فعل ذلك.

وأشارت إلى أن تم وضع سياسيات للوزارات في أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد مثل تخفيف العبئ المالي علي القطاعات المتضررة من جائحة كورونا مثل قطاعات السياحة والطيران، موضحة أننا أستطعنا نعطي دفعات استثمارية بنسبة 75% وقت ما كنت الدول الاخري تتقشف.

ووجهت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، رسالة هامة للمرأة المصرية قائلة: " المرأة المصرية قوية ولكن الاستمرار مطلوب، وذلك عن طريق التعليم المستمر و و التدريب و والمرأة يجب أن تكون قدوة للفتيات و السيدات و الشباب" موضحة أن المرأة تعيش فى فترة ذهبية وهي فترة تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة الجمهورية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements