ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الخطيب يستقبل مؤمن زكريا للاحتفال بكأس إفريقيا

السبت 28/نوفمبر/2020 - 09:56 م
مؤمن زكريا ومحمود
مؤمن زكريا ومحمود الخطيب
Advertisements
ريهام بكير
حرص اللاعب مؤمن زكريا على تلبية دعوة النادي الاهلي للاحتفال بدوري ابطال افريقيا اليوم في مقر القلعة الحمراء بالجزيرة. واستقبل محمود الخطيب رئيس النادي، اللاعب ليشارك الجميع الاحتفال باللقب التاسع للنادي الاهلي. وكان مجلس الاهلي حريصا على دعوة مؤمن امس لمتابعة مباراة الفريق امام الزمالك في نهائي دوري ابطال افريقيا وعقب الفوز كان اللاعب اول من رفع الكأس. ومن جانبه قال محمود الخطيب رئيس النادي الاهلي للاعبين اثناء الاحتفال بالتتويج ببطولة دوري ابطال افريقيا ان قدر القلعة الحمراء ان تحتفل يوم واحد واغلاق الصفحة لنبدا الاستعداد للبطولات الاخرى. واضاف خلال الاحتفال ان الاهلي هو من يصنع اللاعبين والنجوم وليس العكس فالاهلي فضله على الجميع وعليكم جميعا ان تدركوا ان البطولة تضيف لاسمائكم مع القلعة الحمراء فانتم الافضل في افريقيا والتتويج بالبطولة الافريقية حصد لمشواركم. واشار الى انه فوجئ بالاجواء الاحتفالية في النادي بتنظيم من العميد محمد مرجان المدير التنفيذي للنادي واعضاء مجلس الادارة لانه لايفضل الافراط في الاحتفالات وطالب الجميع بالاستمرار في الانتصارات والتتويج بالبطولات مؤكدا ان دوره كادارة ان يوفر احتياجات الفريق وعلى اللاعبين بذل قصارى جهدهم لتحقيق البطولات.

ووتوج الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا، بعد الفوز على الزمالك بهدفين مقابل هدف، أمس الجمعة، في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين، على ستاد القاهرة الدولي، حيث سجل عمرو السولية ومحمد مجدي قفشة هدفي الأهلي، بينما سجل محمود عبد الرازق شيكابالا هدف الزمالك الوحيد.


وتعد مباراة الأمس، هي الأولى في التاريخ بين الأهلي الزمالك في نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا.


وأدار مباراة الأمس بين الأهلي والزمالك الحكم الجزائري مصطفى غربال، وعاونه الزامبي سيكازوي حكمًا لتقنية الـ‏VAR‏، وحكمًا رابعًا إبراهيم نور الدين.‏


وعزز فريق الأهلي رقمه القياسي في عدد مرات الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا رافعا رصيده إلى تسعة ألقاب فيما تجمد رصيد الزمالك في البطولة عند خمسة ألقاب حيث استعصى عليه اللقب مجددا علما بأنه أحرز أحدث ألقابه الخمسة في البطولة عام 2002.


وظهر مؤمن زكريا، لاعب الأهلي، في مراسم تتويج الفريق بدوري أبطال أفريقيا، بعد فوز الأهلي على الزمالك بنهائي البطولة بنتيجة هدفين لهدف، في المباراة التي أقيمت مساء الجمعة على ملعب القاهرة.


واصطحب الحارس محمد الشناوي، زميله في الأهلي مؤمن زكريا ليتواجد أمام منصة التتويج حيث حمل كأس البطولة وسط باقي اللاعبين، في لفتة رائعة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" الذي قدم له دعوة لحضور النهائي.


وبتلك النتيجة، تأهل الأهلي لكأس العالم للأندية بعد غياب استمر لسنوات، كما سيخوض مواجهة كأس السوبر الإفريقي يوم 10 ديسمبر المقبل أمام نهضة بركان المغربي الذي حقق لقب الكونفدرالية.


ومن المقرر أن يغيب حسين الشحات عن الأهلي أمام نهضة بركان المغربي، في مباراة السوبر الأفريقي، بسبب حصوله على بطاقة حمراء، عقب انتهاء مباراة الأمس.
Advertisements
Advertisements
Advertisements