ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

سكان شارع عمر بن الخطاب في حي مبارك يطالبون بوضع صناديق لجمع القمامة

الخميس 03/ديسمبر/2020 - 10:01 م
صدى البلد
Advertisements
وسام مختار
أستغاث المواطن عماد أديب توفيق ، والمقيم فى شارع عمر بن الخطاب حي مبارك بمدينة الزقازيق محافظة الشرقية ،  في رسالة إلى خدمة شكاوى "بين الناس" بموقع "صدى البلد"؛  من انتشار أكوام القمامة.  

ويقول فى رسالته : عانى من انتشار أكوام القمامة بالمنطقة، مما يؤدى الى العديد من الأضرار على البيئة وعلي الصحة العامة في حال تركها في الشوارع بدون جمع بشكل منظم , وما يزيد من تلك المشكلة هو عدم وجود أماكن محددة لوضع القمامة ، ولا يوجد أسلوب منظم لجمع تلك المخلفات ولا يوجد مكان موحد لإلقاء القمامة , لذلك نجد القمامة في كل مكان مما يترتب عليه تشويه المظهر العام للشارع وتلويث البيئة وكل ذلك بالإضافة إلي الأمراض التي تصيب المواطنين نتيجة تراكم المخلفات والحشرات عليها.

وأضاف: يمكن أن يتسبب تراكُم القمامة في انتشار العديد من الأمراض، وذلك لكونها بيئة خصبة لوجود وعيش حشرة البعوض في هذه القمامة، وهذه الحشرة مسؤولة عن نقل العديد من أنواع الأمراض المُختلفة؛ كالملاريا وحمى الضنك أو فيروس النيل الغربي، وغيرها الكثير من أنواع الأمراض التي تقوم هذه الحشرات بنقلها، وقد تُشكّل هذه الأمراض وباءً يتسبب بقتل الكثير من الأرواح البشرية .

وناشد القارئ المسئولين ضرورة التدخل لانقاذ اهل المنطقة من الأمراض التى تصيبهم بسبب هذه القمامة ووضع صناديق لجمع القمامة بشكل يومي، للحد من انتشار الذباب والرائحة الكريهة والأمراض المعدية.  

للتواصل مع القارئ من خلال رقم 
01205255776
أقراء ايضا

ويقدّم موقع "صدى البلد" الإخباري، خدمة بين الناس حرصا منا على التواصل مع القارئ وايمانًا منا بأن الرسالة الصحفية الأهم التي يحملها الموقع هي خدمة المواطن والعمل على إيصال صوته للمسئولين والمتابعة المستمرة للوصول إلى حل ويأتي ذلك من خلال الخط الساخن 5731 و01025555056 أو من خلال رقم الواتس آب 01006735360.

ويعمل قسم "بين الناس" دائما على خدمة المواطن أولا من خلال التواصل مع المسؤولين والوزارات المعنية ورؤساء الأحياء في حل مشاكل المواطنين في جميع محافظات الجمهورية، ويناشد المسؤولين للتواصل مع الحالات المنوه عنها لحل مشكلاتهم، تنفيذا لتوجهات الدولة والقيادة السياسية بضرورة تواصل المسؤولين مع المواطنين في شتى محافظات الجمهورية والتفاعل مع متطلباتهم والرد على شكاواهم.

Advertisements
Advertisements