ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

استشاري أمراض معدية: لقاح كورونا ممكن يبقى له أضرار بس مش هيموت أو هيجيب شلل

الثلاثاء 08/ديسمبر/2020 - 10:38 م
صدى البلد
Advertisements
عبد الخالق صلاح
قالت الدكتورة نيهال ديراز استشاري أمراض معدية، إن هناك أكتر من 40% من سكان بريطانيا يرفضون التطعيم بلقاح كورونا الجديد، بحسب قولها.

وأضافت "نيهال" في مداخلة هاتفية لبرنامج "رأي عام" مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، عبر شاشة TeN، اليوم الثلاثاء، أن لقاح كورونا من الممكن أن يكون له أضرار، مضيفة:" بس مش هيموت أو هيجيب شلل".

وبدأت بريطانيا الثلاثاء، أول حملة تطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19، بعد توصل العالم لعدد من اللقاحات الناجحة، في محاولة مستمرة من قبل بريطانيا ودول أخرى للتخفيف من آثار الكارثة الصحية التي أدى إليها الوباء، وفق ما ذكرت صحف بريطانية.

وستكون بريطانيا بذلك أول دولة كبرى في العالم تقوم بالتطعيم بلقاحٍ لكورونا تم الاعتراف به رسميًا من قبل السلطات، ورحبت به منظمة الصحة العالمية، بعد أن كانت أيضًا أول دولة في العالم توافق على لقاح ضد الوباء، وهذا ما تفتقر إليه لقاحات روسيا والصين حتى الآن.

وستسعى عملية التطعيم، إلى أن تكون لكبار السن والأشخاص الذين يقول الأطباء إن حالتهم الصحية معرضة لخطر كبير أو الأشخاص الأكثر ضعفا في مواجهة الوباء.

كما أن الحملة ستكون للعاملين في الخطوط الأمامية لمحاربة الوباء، وهم الأطباء وكل العاملين في المجال الصحي المعرضين للتعامل مع المرضى أو المكوث في المستشفيات.
Advertisements
Advertisements