ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

آداب عين شمس: بدء سحب الاستمارات الانتخابية لاتحاد الطلبة وسط إجراءات احترازية.. اليوم

الخميس 10/ديسمبر/2020 - 09:47 ص
وكيل شئون اداب عين
وكيل شئون اداب عين شمس
Advertisements
باسنتي ناجي

قالت الدكتورة "حنان كامل " وكيل شئؤن كلية الآداب بجامعة عين شمس، أن الكلية ستبدا أستقبال الطلاب لسحب استمارات الانتخابات الخاصة باتحاد الطلبة، بدء من الساعة العاشرة  صباح اليوم  وذلك بإتخاذ كافة الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا المستجد وإلزام كافة الطلاب بارتداء الكمامات الطبية للحفاظ على صحتهم ضد انتشار العدوي.

 اقرأ أيضا : نائب وزير التعليم السابق يكشف لصدى البلد مزايا نظام الثانوية التراكمية الجديد

وأوضحت "كامل " في تصريحات خاصة لـ موقع "صدي البلد " أنه سيتم تقسيم الطلاب إلى مجموعات تحتوي كل مجموعة علي أربعة طلاب لسحب الأستمارة الخاصة بالترشيح وذلك أمام مدرج "غربال" بالدور الأول بالكلية ، لافتةً  إلى أن تلك العملية من استقبال الطلاب المرشحين ستستمر إلى الساعة الثالثة ظهرًا لاستقبال أكبر عدد ممكن من الطلاب والحفاظ علي التباعد الاجتماعي.

وأشارت وكيل شئؤن آداب عين شمس الي أن الخطوة القادمة هي فرز أسماء الطلاب المرشحين وإعلان قوائم الترشيح لتبدأ مرحلة الانتخابات للطلاب بالكلية بدء من يوم الأحد القادم ، مؤكدةً علي انة يتم اختيار القوائم للطلاب الذي تنطبق عليهم الشروط المطلوبة.

 

 والجدير بالذكر أنه قد وجه الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، دعوة إلى جميع الطلاب في الجامعات والمعاهد المصرية، للمشاركة الفاعلة في انتخابات الاتحادات الطلابية، مع ضرورة الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة.

 

 

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار أنه منذ توليه المسئولية بوزارة التعليم العالي، حرص على الخروج باللائحة الطلابية إلى النور، وذلك في نهاية عام 2017 (بعد عشر سنوات من أخر لائحة)، مشيرا إلى أنه تم وضع اللائحة المالية والإدارية للاتحادات الطلابية في بداية 2019 ليكتمل البناء لخدمة الطلاب.

 

 

وشدد الوزير على أهمية المشاركة الفعالة في انتخابات الاتحادات الطلابية والتي تمثل المنصة الشرعية للطلاب، وتساعد على خلق قيادات طلابية واعية ملمة بقضايا الطلاب والشباب عامة، موجها الدعوة لجميع الطلاب بعدم الانسياق وراء أبواق أهل الشر ذوي الآراء السلبية الذين يدعون دائما لإفشال أي تجربة تؤدي إلى رفعة ونجاح للوطن.

 

 

وأشار الدكتور خالد عبد الغفار إلى أن الدولة والوزارة سخرت كل جهودها لإقامة هذا الاستحقاق الطلابي ولا ينقص سوى أن يغتنم الطلاب الفرصة للمشاركة من أجل مستقبل يليق بشباب مصر، مع ضرورة الالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء ماسك الوجه (الكمامة) واتباع جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية، للحفاظ على سلامة جميع الطلاب.

Advertisements
Advertisements
Advertisements