ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أحمد موسى : الرئيس يعمل لصالح الشعب.. والأولوية دائما للمواطن.. فيديو

الخميس 10/ديسمبر/2020 - 10:21 م
الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى
Advertisements
محمود محسن
أكد الإعلامي أحمد موسى أن هذا يوم استثنائي وحدث استثنائي وأمر هام للمصريين جميعا، مؤكدا أننا "موجودين النهاردة علشان حدث من مطار القاهرة يهم كل الناس".


وأضاف  موسى خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" عبر فضائية "صدى البلد" أنه "قبل ما نتكلم عن تفاصيل عندنا الرئيس الذي يعمل لصالح هذا الشعب والاولوية للمواطن دائما وكل إجراءات الدولة التى تتخذها هدفها المواطن وصحته وسلامته وأمنه .. مفيش أولوية فى مصر قبل المواطن".


وتابع  مقدم برنامج على مسئوليتي أن "اللي هتشوفوه هتعرفوا إن البلد متتكلمش كتير، إحنا النهاردة حققنا انجازات لأن فى النهاية هي دي مصر".


أعلن مصدر مسؤول بـوزارة الصحة والسكان، أن  مصر استقبلت اليوم في تمام التاسعة مساء، 50 ألف جرعة من لقاح شركة "سينوفارم" الصينية المضاد لفيروس كورونا، كشحنة أولى والذي أجريت عليه التجارب في مرحلته السريرية الثالثة في مصر خلال الشهرين الماضين على أكثر من 3 آلاف متطوع.


وأوضح المصدر، ان تلك أولى جرعات لقاحات كورونا من الخارج للبدء في تطعيم المصريين بها، واستقبلت وزيرة الصحة د. هالة زايد الجرعات فور وصولها بالمطار.


وأضاف المصدر، أن تجربة اللقاح أثبتت انه آمن وفعال ونتجت عنه استجابة قوية، وتوليد أجسام مضادة للفيروس، وسيتم البدء في تطعيم الفئات الأولى بالرعاية باللقاح والأطقم الطبية أولا وبعدها خلال الشحنات القادمة يتم تطعيم باقي الفئات من المصريين.


وقالت وزارة الصحة والسكان، إنه يوجد تعاون مع الجانب الصيني من خلال شركة "سينوفارم"، بالإضافة إلى التعاون مع شركة "سينوفاك" الصينية في مجال إنتاج لقاح فيروس كورونا المستجد ونقل تكنولوجيا التصنيع.


أعلنت وزارة الصحة والسكان، امس الأربعاء، عن خروج  161 متعافى من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 104074 حالة .


وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 421 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 19 حالة جديدة.


وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

Advertisements
Advertisements
Advertisements