ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

انتخابات اتحاد الطلاب تشهد إقبالا كثيفا فى كليات حلوان وجامعة الدلتا للتكنولوجيا.. وسداد المصروفات الدراسية من أهم شروط الترشح.. وإعلان أعداد المترشحين

الجمعة 11/ديسمبر/2020 - 11:30 م
جامعة حلوان
جامعة حلوان
Advertisements
اسلام خالد
جامعة الدلتا التكنولوجيا تشهد اقبالا كثيفا من الطلاب على انتخابات اتحاد الطلاب
عميدة "تربية رياضية بنات حلوان": 
إقبال كبير على الانتخابات الطلابية بالكلي

جامعة حلوان: 
تعلن عن اعداد الطلاب المرشحين للانتخابات الطلابية.. 


تنطلق انتخابات اتحاد الطلاب، لتجول جميع الكليات والجامعات المصرية، وبدأت جميع الجامعات والكليات فى تلقى طلبات الترشح من الطلاب الخميس الموافق 11 ديسمبر 2020 والتى شهدت إقبالا كثيفا من الطلاب على الترشح وتقديم أوراقهم.

وأكدت هدير الجوهري المتحدث الإعلامي باسم جامعة الدلتا التكنولوجيا، أنه تم الانتهاء من التقدم للترشح لانتخابات اتحاد الطلاب بالجامعة وقد شهدت الجامعة إقبالا كثيفا من الطلاب الراغبين فى الترشح إلى انتخابات اتحاد الطلاب.

وشددت الجوهرى على ان أهمية المشاركة الفاعلة فى الانتخابات والترشح يأتي من خلال وعي طلاب الجامعة بدوره وأهمية ودور انتخابات الاتحادات الطلابية والتى هى صوت الطلاب الشرعي الى الجامعة وتقوم بإعداد قيادات شبابية على دراية ووعي كبير .

وأشارت هدير الجوهري، إلى أن الجامعة حريصة على تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية الوقائية فى انتخابات اتحاد الطلاب حيث تم الحرص على تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي بين الطلاب وعلى عدم حدوث اى زحام او تكدس فى اثناء تقديم اوراق الترشح لانتخابات اتحاد الطلبة والتى كانت قد أعلنت عنها الجامعة من  (صورة البطاقة الشخصية- صورة الكارنية -عدد 1 صورة شخصية) وجاء أهم شروط الترشح ضرورة أن يكون الطالب المتقدم الترشح مسدد المصروفات الدراسية للعام الدراسي الجامعي 2020/2021 حتى يتم قبول أوراق ترشحه .

اقرأ أيضًا :



وقالت الدكتورة حنان عبد الفتاح عميدة كلية تربية رياضية بنات بجامعة حلوان إن الكلية بدأت أمس فى إجراءات انتخابات اتحاد الطلبة بالكلية .

وصرحت الدكتورة حنان عبد الفتاح فى تصريحات خاصة لموقع صدى البلد ان الكلية شهدت اقبال متوسط من الطلاب على التقدم باوراق الترشح لاتحاد الطلابه. 

وأوضحت عبد الفتاح أن الكلية استعدت لإجراء الانتخابات الطلابية، بتطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة؛ وذلك من خلال التباعد الاجتماعي ومنع التكدسات الطلابية، والتشديد على ارتداء الكمامات، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت جامعة حلوان تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة، وريادة الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن عدد المرشحين لانتخابات الاتحادات الطلابية بلغ، 818 طالبا وطالبة على مستوى كليات الجامعة.

وأكد الدكتور ماجد نجم أن الجامعة شهدت انطلاق أعمال انتخابات الطلاب الاتحادية للعام الجامعي 2020-2021 الذي بدأ بفتح باب الترشح للطلاب, وسحب الاستمارات وتقديمها، وكان هناك إقبالا من الطلاب في معظم الكليات، ما يعكس مدى وعي الطلاب بالمشاركة والتفاعل مع جميع أنشطة الجامعة، بما يسهم في إعداد أجيال قادرة على القيادة في المستقبل، وقد تم تقديم التسهيلات اللازمة لكل الطلاب لتمكينهم من المشاركة في العملية الانتخابية.
 

وأشار الدكتور حسام رفاعي إلى أنه تم فتح باب الترشح للانتخابات الطلابية،  وبلغ إجمالي عدد الطلاب المرشحين للانتخابات الطلابية حوالي 818 طالبا وطالبة (منهم 477 طالبا, و341 طالبة).

 اقرأ أيضًا :
ويتم إعلان الكشوف المبدئية للطلاب المرشحين يوم الأحد الموافق 13 ديسمبر 2020، بحيث يتم تلقي طلبات الطعون يوم الاثنين 14 ديسمبر 2020،  ويتم فحص الطعون يوم الثلاثاء الموافق 15 ديسمبر 2020، وتُعلن الكشوف النهائية للمرشحين يوم الأربعاء 16 ديسمبر 2020 ، وتبدأ الدعاية الانتخابية يوم الخميس الموافق 17 ديسمبر 2020 ، بحيث تكون انتخابات الجولة الأولى بالكليات والفرز وإعلان النتائج يوم الأحد الموافق 20 ديسمبر 2020، وتتم انتخابات الإعادة اليوم التالي الموافق 21 ديسمبر 2020.


وتكون انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات يوم الثلاثاء الموافق 22 ديسمبر 2020، وإجراء انتخابات رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات يوم الأربعاء الموافق 23 ديسمبر 2020، وتختتم الانتخابات الطلابية بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الجامعة يوم الخميس الموافق  24 ديسمبر 2020.



Advertisements
Advertisements
Advertisements