ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

محافظ الفيوم: نتابع توقعات الطقس كل 6 ساعات للاستعداد لمواجهة الأزمات.. شاهد

الأحد 13/ديسمبر/2020 - 10:08 ص
محافظ الفيوم
محافظ الفيوم
Advertisements
ريهام فيكتور
قال دكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، إننا نحرص أن تكون الحالة العامة للمصارف والترع والممرات المائية في حالة استعداد لأى تصرفات مائية زائدة تحدث مع تقلبات الطقس.

وأضاف الأنصاري، خلال حواره ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "إكستر نيوز"، أنه يصعب التعامل مع تقلبات الطقس أثناء الموجة نفسها، لذلك نعتمد اعتمادا كليا على متابعة التوقعات والتنبؤات الطقسية الأسبوعية وكل 6 ساعات.

وأشار محافظ الفيوم، إلى أن هناك متابعة دورية من كل أجهزة المحافظة مع وزاراة الري وهيئة الأرصاد الجوية وتلك المتابعة تجعلنا على درجة استعداد عالية منها التخلص من حالة انخفاض مناسيب الترع والمصارف، منوهًا إلى أن الوحدات المحلية تجعل كل المعدات اللازمة لشفط المياه على درجة استعداد قوية، إلى جانب إجراءات شركة المياه.

وتابع محافظ الفيوم، أنه كلما كنا على قدر كاف من الاستعداد قبل الموجة يعطى ذلك فرصة للتعامل مع الأمطار، فالموجة الأخيرة لم تترك آثارها في المحافظة، ونحاول جاهدين التعامل مع أي فرصة حدوث أمطار.

وأكد محافظ الفيوم، أننا نحرص على متابعة صفحة المحافظة والإذاعات المحلية فى الوحدات القروية عند وجود داعى لتقليل الحركة عند وجود موجة طقس سيئ لأمطار إضافية، ونتمنى من المواطنين إعطاء فرصة للأجهزة المعنية بالأزمة للتعامل مع الأرض بصورة بها أريحية ومساعدتهم في تقليل الحركة لتعطى فرصة للأجهزة فى التحرك بصورة بها تأثير أكبر.

Advertisements
Advertisements
Advertisements