ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

جامعة الفيوم تنظم ندوة عن الشخصية الإيجابية وبناء القدرات والمهارات الحياتية

الأحد 13/ديسمبر/2020 - 02:02 م
رئيس جامعة الفيوم
رئيس جامعة الفيوم
Advertisements
الفيوم - نبيل أبو السعود
نظمت جامعة الفيوم اليوم الأحد" ندوة تحت عنوان: "الشخصية الإيجابية وبناء القدرات والمهارات الحياتية"، تحت رعاية الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الدكتور خالد عطا الله، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وذلك في إطار الموسم الثقافي لعام 2021/2020.

حاضر في الندوة الدكتور أحمد حسني، رئيس قسم مجالات الخدمة الاجتماعية ومستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، بحضور الدكتور وائل طوبار، منسق الأنشطة الطلابية، والدكتور هاني جودة مصباح، المدرس المساعد بكلية الخدمة الاجتماعية.

وتحدث الدكتور أحمد حسني عن دور الندوات التثقيفية التي تقدمها الجامعة في شتى المجالات التي تتعلق بقضايا المجتمع السياسية والاجتماعية والتاريخية والاقتصادية، والتي سوف يتبعها سلسلة من الرحلات للمشروعات التي قامت بها الدولة سواء صناعية أو عمرانية أو ثقافية أو حضارية.

كما عرّف حسنى التفكير الإيجابي والأسباب المؤدية إليه، موجهًا الطلاب لعدم الانسياق وراء الشائعات وخاصةً تلك التي يتم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي وتهدف إلى إفساد المجتمع وعرقلة قاطرة التنمية مع ضرورة إعمال العقل والتفكير الجيد في شتى الأمور.


من جانب آخر صرح  الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم، بأن فعاليات برنامج اللقاء السنوي للقيادات الجامعية والذي نظمته هيئة الفولبرايت بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بمدينة الغردقة اختتمت فعالياته أمس السبت.

وأشار شديد إلى أن البرنامج ضم نخبة من أبرز قيادات التعليم العالي في مصر، وتم خلاله مناقشة أنظمة التعليم الجامعي المتنوعة وخاصة نظام التعليم الإلكتروني Online ووسائله وعوائق تطبيقه، كما تمت مناقشة فكرة وأهداف الجامعات الأهلية الجديدة والمقترح إقامتها من خلال الجامعات الحكومية والبرامج التعليمية المقترح تفعيلها بتلك الجامعات.


من جانب أخر نظمت كلية الطب بجامعة الفيوم ورشة عمل للتدريب على فحص مرضى النساء والولادة بواسطة أجهزة السونار تحت رعاية  الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم، وإشراف  الدكتور ياسر حتاتة، عميد كلية الطب، والدكتور عبد السميع عبد المنعم، رئيس قسم النساء والتوليد، وبإشراف الدكتور محمد كمال، الأستاذ بقسم النساء والتوليد.

وحضر الورشة عدد من الأساتذة المدربين من جامعات الفيوم وعين شمس ومستشفى الجلاء التخصصي وعدد كبير من الأطباء المتدربين من محافظات الفيوم وبني سويف والمنيا وذلك اليوم بمستشفى الجامعة للجراحة.

وصرح الدكتور عبد السميع عبد المنعم بأن ورشة العمل التدريبية عقدت على هامش المؤتمر الأول لقسم النساء والتوليد بكلية الطب والذي عقد في الفترة من 10-11 ديسمبر 2020 وضم عددًا من الجلسات التي شارك بها نخبة من أفضل أساتذة طب النساء والتوليد من جامعات القاهرة وعين شمس والإسكندرية والمنصورة وأسيوط وجامعة الأزهر، مضيفًا أن المؤتمر حصل على اعتماد الهيئة القومية للتدريب الإلزامي.
Advertisements
Advertisements
Advertisements