ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بانوراما جامعة بني سويف في يوم بدء دورات التحول الرقمي وافتتاح صالة للألعاب الفردية

الأحد 13/ديسمبر/2020 - 03:34 م
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
Advertisements
محمد عبدالحليم
أعلن الدكتور منصور حسن ، رئيس جامعة بني سويف ، اليوم ، بدء دورات شهادة اساسيات التحول الرقمي ، جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع مجلس إدارة مشروعات تطوير التعليم العالي ، بحضور الدكتورة فاطمة حسن نائب رئيس الجامعة لقطاع الدراسات العليا والبحوث ، والدكتور جمال عبد الرحمن نائب رئيس الجامعة لقطاع التعليم والطلاب ، والدكتور ممتاز حجاب المنسق العام للتحول الرقمي ، والدكتور هاني النشار مدير الوحدة ، وأعضاء مجلس الإدارة ، وأمين عام الجامعة .

وأكد الدكتور منصور ، أن الحصول على شهادة اساسيات التحول الرقمي،  (FDTC) يتطلب التدريب عل سبعة برامج واجتياز الاختبارات الإلكترونية لتلك البرامج على منصة المجلس الأعلى للجامعات.، لافتا إلى أن شهادة التحول الرقمي تعد شرطا أساسيا لمنح الدرجة لطلاب الدراسات العليا.

 كما ناقش رئيس الجامعة خلال الاجتماع ، أعمال تركيب الكابلات الخاصة بخط الفيبر لزيادة سرعة الإنترنت بمجمع تعليم صناعي بشرق النيل، ووجه بضرورة تحديث كافة البيانات بالموقع الرسمي للجامعة بشكل دوري.

جدير بالذكر ، تواصل الدكتور منصور حسن (أون لاين) بالمتدربين من طلاب الدراسات العليا خلال فعاليات الدورة وذلك لمتابعة سير العمل بها ، مؤكدا حرص الجامعة المستمرة بالتعاون مع المجلس الأعلى للجامعات لتقديم خدمة تعليمية متميزة .

كما كرم الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اليوم، طلاب من الفائزين في مسابقة أحلى صوت للغناء الفردي بكلية الآداب وهم محمد عبدالسميع الطالب بالفرقة الثالثة ورحمة أحمد عبدالفتاح الطالبة بالفرقة الأولى، بتقديم جائزة مالية لكلا منهما. بحضور دكتور جودة مبروك عميد الكلية، ودكتورة حنان سليمان عضو مجلس الشيوخ، ولفيف من مديري الإدارات وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب، جاء ذلك على هامش افتتاح الدكتور منصور صالة الألعاب الفردية بملحق كلية الآداب لخدمة الطلاب والعاملين بالكلية.
 
من جانبه، أكد الدكتور منصور ، أن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بالأنشطة الطلابية بهدف تحفيزهم وصقل مواهبهم الإبداعية ودعم روح التنافس بينهم، لافتا إلى أن الأنشطة الطلابية تساعد الطلاب في  بناء الشخصية المتكاملة،  حيث يتم العمل على اكتشاف المواهب وفتح المسارات الإبداعية أمامهم من أجل تنمية طرق تفكير الطلاب وتوظيفها في الحياة.
 
جدير بالذكر، لم تقتصر المسابقة على طلبة كلية الآداب فقط، وانما شملت في طياتها جميع طلاب الجامعة كما ضمت لجنة التحكيم بالمسابقة المايسترو أحمد مصطفى جلال والفنان ممدوح العدوى والفنان أحمد عبد التواب وسحر إبراهيم مدير إدارة النشاط الفني.

افتتح الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، اليوم، صالة الألعاب الفردية بملحق كلية الآداب والتي تحتوى على ألعاب البلياردو والبنج بونج والهوكي الكهربائي لخدمة الطلاب والعاملين ، وذلك من دور الجامعة نحو أبناءها الطلاب والعاملين .

جاء الافتتاح بحضور الدكتور جوده مبروك عميد الكلية، والدكتورة حنان سليمان عضو مجلس الشيوخ، والدكتور حسام الهواري مسئول الأنشطة الطلابية وكابتن محمد فاروق مدير عام رعاية الشباب، ولفيف من مديري الإدارات وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب. 

وأكد الدكتور منصور أن  الجامعة لا تدخر جهدًا في دعم الأنشطة الطلابية، وخاصة النشاط الرياضي، لما له من أهمية قصوى في بناء قدرات الطلاب العقلية والذهنية  وصقل مواهبهم الرياضية وتطورها، والتي تساعدهم على استثمار أوقاتهم بما يعود عليهم بالنفع و الفائدة، وتعتبر حلقة الوصل لاكتشاف مواهبهم.

وحرص رئيس الجامعة على لعب بلياردو مع الطلاب احتفالا بالافتتاح وتجول داخل الصالة الجديدة للاطمئنان على كافة التجهيزات حتى يتمكن الطلاب والعاملين من ممارسة الألعاب في سهولة ويسر وحرص، وقدم طلاب عشيرة الجوالة بكلية الآداب درع للدكتور منصور حسن تقديرًا لدعمه للأنشطة الرياضية.

بانوراما جامعة بني سويف في يوم بدء دورات التحول الرقمي وافتتاح صالة للألعاب الفردية
بانوراما جامعة بني سويف في يوم بدء دورات التحول الرقمي وافتتاح صالة للألعاب الفردية
Advertisements
Advertisements
Advertisements