ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الأوقاف تعلن أسماء المجموعة الرابعة المرشحين لمنحة الماجستير

الأحد 13/ديسمبر/2020 - 07:25 م
وزير الأوقاف
وزير الأوقاف
Advertisements
عبد الرحمن محمد
أعلنت وزارة الأوقاف أسماء المجموعة الرابعة من المرشحين لمنحة الماجستير ،  وطالبت الوزارة جميع المرشحين استيفاء المستندات الآتية: (  صورة البطاقة – أصل شهادة الميلاد كمبيوتر-  أصل المؤهل الجامعي – عدد (8) صور شخصية – حافظة بلاستيك ) وتسليم ملفه للمديرية التي يعمل بها في موعد أقصاه أسبوع من تاريخه، ويعد تسليم الملف إقرارًا بأنه غير ملتحق بالدراسات العليا بأي جامعة في أي مرحلة من مراحل الدراسات العليا مع تحمله المسئولية القانونية حال مخالفة ذلك .

وقالت الوزارة انها علمًا ستتحمل كافة الرسوم الدراسية شرط نجاح الملتحق ، وحال رسوبه سيكمل على نفقته، وحال عدم دخوله الامتحان بدون عذر سيتم خصم المصروفات التي سددت له منها، واستكماله للدراسة إن أراد على نفقته ، مع توقيعه على الإقرار المرفق بالمديرية عند تسليم المستندات. 


من ناحية اخرى أعلنت وزارة الأوقاف توزيع الدفعة التاسعة من الزي الأزهري على الأئمة المستحقين للزي الأزهري ، وعددهم (1032) إمامًا، وذلك بمحافظات : (الشرقية – أسوان – شمال سيناء – الأقصر – البحيرة – القاهرة – كفر الشيخ)، ليصل إجمالي ما تم توزيعه حتى تاريخه (32921) زيًّا أزهريًّا، ومازال التوزيع مستمرًا.


وطلبت الوزارة الأئمة المعلنة أسماؤهم عبر موقع الوزارة الحضور إلى مقر مديرياتهم وفق الجدول المرفق ، مع الالتزام بارتداء الكمامات ومراعاة الإجراءات والضوابط الاحترازية.

وأوضحت انه سيتم التوزيع بمقر كل مديرية إقليمية من الساعة التاسعة صباحًا حتى الواحدة ظهرًا، وعلى مديري المديريات تنظيم ذلك، وتحت مسئوليتهم.



ووقعت وزارة الأوقاف، بروتوكول تعاون مع شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى، لتوفير 16 ألف زي أزهري جديد كدفعة أولى من التعاقد.


وقال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إننا نعمل على توفير حياة كريمة للأئمة بناء على تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي وندرس الآن توفير ثلاثة أزياء للأئمة كل عامين بدلا من زي واحد في العام . 

وأضاف "جمعة" خلال كلمته في افتتاح دورة تفنيد الفكر المتطرف بأكاديمية تدريب الأئمة، أننا نعمل في سيناء على محاور أربعة وهي التواصل المجتمعي والعلم والثقافة العامة وإدراك لإنجازات الدولة وتفنيد أباطيل المتطرفين  وهذا واجب الوقت في شمال سيناء والمناطق الحدودية .  

 

وأكد : لا تنجح الجماعة الإرهابية في ظل وجود إمام متميز وبالتالي يجب على جميع الأئمة المشاركة الاجتماعية ومد جسور الألفة والود مع المواطنين وخاصة في سيناء.

Advertisements
Advertisements
Advertisements