ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وزير التعليم يكشف ملامح خطة المناهج الجديدة

الأحد 13/ديسمبر/2020 - 08:26 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم
Advertisements
شيرين عادل
قال الدكتور طارق شوقى ، وزير التربية  والتعليم والتعليم الفنى ،  إن  نصف التعليم المصرى  تم تغييره بالكامل لافتأ إلى أن الوزارة تسير فى نهج تغيير المناهج بداية من الصف الأول الاعدادى وحتى مرحلة الثانوية العامةوهذا يعد الاستثمار الأكبر ..

وأوضح " شوقى " ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحياة اليوم والمذاع عبر فضائية الحياة ، أنه لم يتم تغيير المناهج فى مرحلة الثانوية العامة ولكن ما تم تغييره طريقة التقييم  لإنقاذ الجيل الذى لم يلتحق بعد بالمناهج الجديدة عن طريق إفادته بفهم الأشياء بدلأ من حفظها وتغيير مفهوم  " الثانوية العامة متبقاش بعبع " الذى كان يرعب الطلبة والأهالى . 

وأشار إلى أن الأساس فى الأمور يتم تدشينه من الأسفل للأعلى والذى كان السبب فى إحرازمصر تقدما بالمؤشر العالمى 11 مركزأ فى التعليم قبل الجامعى بمؤشر المعرفة العلمى خلال عام واحد فقط  ، لافتأ إلى أن الوزارة تتوقع خلال عامين أن تكون مصر ضمن أول 20 دولة فى التصنيف العالمى .

واشار إلى التعليم الفنى أحدث طفرة مؤخرأ نظرأ لرفع شعار التكنولوجيا التطبيقية الذى يربط التعليم الفنى مباشرة بسوق العمل ومن المقرر أن  تتخرج أول دفعة فى يونيو 2021  بتخصصات جديدة فى الكيمياء الحيوية ، الذكاء الصناعى ، علوم الاتصالات  ، البرمجة .

وتابع أن كافة التطورات التى تنتهجها وزارة التربية والتعليم تسير بالتوازى ، لافتأ إلى أن  التعليم الفنى يشهد طفرة وتقدم كبيرأ فى الوقت الحالى خاصة أن مصر تقدمت 23 مركزأ خلال عام واحد والذى يعد إنجازأ كبيرأ ويؤثر بدوره على الاقتصاد المصرى ، وفرص العمل . 


Advertisements
Advertisements
Advertisements