ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

19 ديسمبر.. الإعلان عن الفائزين بجائزة محمد ربيع ناصر العلمية 2020

الإثنين 14/ديسمبر/2020 - 01:12 م
جائزة محمد ربيع ناصر
جائزة محمد ربيع ناصر العلمية
Advertisements
قسم التعليم
تعلن اللجنة العلمية لجائزة الدكتور محمد ربيع ناصر العلمية البحثية السنوية، أسماء الفائزين بالجائزة لعام 2020 في مجالاتها الثلاثة الطبية والزراعية التطبيقية والعلوم التطبيقية، يوم 19 ديسمبر الجاري، بحضور عدد من الوزراء ورموز البحث العلمي في مصر وأعضاء لجان تحكيم الجائزة، وتشهد الدورة الحالية منح الفريق مهاب مميش جائزة الرواد.

وأوضح مجلس أمناء  اللجنة العلمية للجائزة أنه تقدم في الفروع الثلاثة لجائزة الدكتور محمد ربيع ناصر 75 من الباحثين من جميع الجامعات الحكومية والخاصة والمراكز البحثية المتعددة بجمهورية مصر العربية.

من جهته، أكد الدكتور محمد ربيع، رئيس مجلس أمناء جامعة الدلتا أن الجائزة تأتي إيمانًا من جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا نحو مواكبة التطورات المتسارعة في البحث العلم لتطوير المعرفة والاستكشافات التي تنهض بمشروعات التنمية بالدرجة المأمولة فى النجاح خاصةً فى جانبها الاقتصادي والتنموي، وتشجيعًا للباحثين المتميزين وتقديرًا لدورهم في خدمة العلم والمجتمع وإسهامهم في تحقيق رؤية مصر 2030، وتفعيلا لدور الجامعة.

وأشار إلى أنه يتم اختيار مجالها بما يتفق مع توجهات الدولة ويخدم المراحل التنفيذية لخطة الدولة للتنمية المستدامة، وتشجيعًا لشباب الباحثين في مجال العلوم التطبيقية التي تخدم الدولة.

وأوضح الدكتور أسامة ربيع، نائب رئيس جامعة الدلتا، أن الجائز حرصت على تشكيل لجان التحكيم على أعلى مستوى من كبار علماء مصر علماء مصر فى  فرع العلوم الطبية و فرع العلوم الزراعية كما ضمت لجنة تقييم أوراق المتقدمين لنيل جائزة شباب الباحثين في مجال العلوم التطبيقية مجموعة  من رؤساء الجامعات ورؤساء المراكز البحثية، والدكتور محمد عوض تاج، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، والدكتور حسين خالد، وزير الصحة الأسبق، رئيس لجنة القطاع الطبي في المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور عبدالوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس السابق.

وكانت الهيئة العلمية للجائزة قد أعلنت عن فتح باب التقدم للجائزة في يناير الماضي، وتعد جائزة محمد ربيع ناصر أكبر جائزة في البحث العلمي من حيث القيمة المادية وتصل مجموع جوائزها إلى حوالى 500 ألف جنيه.
Advertisements
Advertisements
Advertisements