الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

محافظ أسوان: طفرة تنموية لـ 68 قرية و321 نجعا بمركزى إدفو وكوم أمبو .. صور

اللواء أشرف عطية
اللواء أشرف عطية محافظ أسوان

عقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان ، إجتماعًا موسعًا مع رؤساء المراكز والمدن والقرى المستهدفة ، بحضور نائب المحافظ أحمد شعبان واللواء حازم عزت السكرتير العام ومدير الجهات التنفيذية لبحث ومتابعة آليات وأساليب تنفيذ البرنامج الرئاسى الجديد للرئيس عبد الفتاح السيسى للتطوير الشامل لـ 1500 قرية مصرية على مستوى 22 محافظة .

وقال اللواء أشرف عطية ، إن هذا البرنامج سيتم تنفيذه داخل قرى مركزى إدفو وكوم أمبو بإجمالى 68 قرية و321 نجعا وتجمعا ريفيا و62 منطقة سكنية تضم 893,5 ألف نسمة بما يمثل ثلثى سكان المحافظة .

اقرأ أيضًا :
تعرف على جهود أسوان نحو التنمية فى عام 2020 بمشروعات تنموية وخدمية متنوعة.. شاهد

وأكد أشرف عطية ، على المتابعة الدقيقة لتحقيق أقصى إستفادة من هذا البرنامج الرئاسى والذى يعتبر بمثابة حلم ونقلة نوعية تستهدف تغيير وجه الحياه والنهوض بمستوى معيشة المواطنين في القرى والتجمعات الريفية والذى يمثل معظم سكان الجمهورية  .

وأوضح محافظ أسوان، بأن البرنامج الرئاسى يتضمن ضخ أستثمارات هائلة لتنفيذ حزمة من المشروعات الخدمية والتنموية المتنوعة بالتعاون مع المجتمع المدنى لتحقق وتلبى أولويات التنمية والخدمات من وجهة نظر المواطن وتشمل رفع كفاءة و إدخال شبكات البنية التحتية من مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والغاز الطبيعي والطرق و الإنارة العامة والإسعاف ورفع المخلفات وتحسين البيئة ، بالإضافة إلى رفع مستوى الخدمات التعليمية والصحية والشبابية ، فضلًا عن مشروعات التمكين الإقتصادى لخلق فرص عمل بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر .

ووجه إلى سرعة التنسيق مع الجهات المعنية للأسرع فى إنهاء عمليات الطرح والإسناد وغيرها من الإجراءات اللازمة للبدء في تنفيذ المشروعات على أرض الواقع وإنجازها في أقرب وقت والذى يتوازى مع مشروعات الخطة الإستثمارية الموحدة ومشروعات الوزرات والهيئات الأخرى .

وأشار إلى أن ذلك يتزامن أيضًا مع تنفيذ المبادرة الرئاسية حياه كريمة التى تشمل مرحلتين بإجمالى 83 مشروعا بمختلف القطاعات وبإعتمادات 280,7 مليون جنيه حيث جارى الإنتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى داخل 11 قرية بإجمالي 30 مشروعا بإستثمارات 82.7 مليون ، وجارى طرح مشروعات المرحلة الثانية بأجمالى 53 مشروعا وبإعتمادات 198 مليون جنيه ، فضلًا عن تنفيذ مبادرة " التصالح حياه  " من أجل تخفيف الأعباء  عن كاهل الغير قادرين الفئات الأكثر إحتياجًا بتكفل مخالفات البناء لهم .