ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

من 3 إلى 5 فناجين.. فوائد مذهلة لتناول القهوة يكشفها جمال شعبان

الأربعاء 06/يناير/2021 - 02:30 م
فوائد مذهلة لشرب
فوائد مذهلة لشرب القهوة يوميا
Advertisements
آية التيجي
هناك بعض الأشخاص لا يبدأون يومهم دون تناول كوب من القهوة، لما تجعلهم يشعرون بتحسن في المزاج، وزيادة النشاط، ولكن بالرغم من كل هذه المميزات فإن القهوة لها العديد من الفوائد الصحية للجسم، ولكن بشرط عدم الإفراط في استهلاكها.

وقال الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب السابق، ان تناول القهوة السادة بدون سكر أو حليب لها العديد من الفوائد الصحية، ولكن لا يجب الإكثار عن 3 إلى 5 فنجان من القهوة يوميا لتجنب أضرار الإفراط فيها.

إقرأ أيضا | دراسة تحذر: كورونا ينتقل من الخضراوات والفاكهة.. وطبيب يعلق

وتابع شعبان، في منشور له عبر حسابه الرسمي على فيس بوك، ان هناك العديد من المميزات والفوائد الصحية التي يخلقها شرب فنجان من القهوة على الجسم، والقلب بشكل خاص، ومن أبرزها:

1- مفيدة للقلب
2- تمنع تصلب الشرايين
3- تحمي من جلطات القلب
4- تمنع السكتة الدماغية 
5- تقوي الذاكرة
6- تحمي من الألزهايمر

وصرح جمال شعبان مسبقا،  أن تناول نوع جيد من القهوة بمقدار يتراوح بين 3 إلى 5 فناجين يوميا لا يشكل أى خطورة على الإنسان السليم بشرط اخذها بعد تناول الطعام بنصف ساعة على الأقل بل تساعد الوقاية من أمراض القلب والشرايين خاصة النوبات القلبية التي تتسبب في وفاة عدد كبير من الأفراد سنويا.

وأضاف شعبان، إلى أن القهوة لها فوائد صحية عديدة منها الحماية من الإصابة بـ أزمات القلب وجلطات الشرايين، وكذلك تمنع اختلال كهرباء القلب، والوقاية من السكتات الدماغية وجلطات المخ، كما تساهم في الوقاية من تليف الأعصاب و الزهايمر والعته المبكر أو الخرف، و تحتوي على مضادات أكسدة مواد فعالة فى تنشيط الذهن وزيادة التركيز .

وأكد شعبان، أن للقهوة فوائد أخرى تفوق توقعاتنا منها أنها تحمي النساء من سرطان الثدي ، وتلعب دورا مهما فى الوقاية من سرطان القولون، وبعض أنواع العدوى الميكروبية المستعصية، كما أن لها العديد من الفوائد الصحية لمرضى السكري وتحسن الكبد وتلعب دورا مهما في علاج الاكتئاب وجفاف العين. 

ونصح شعبان، الإبتعاد عن أحد العادات الكارثية التى يتبعها البعض، وهي تناول القهوة في الصباح قبل الإفطار مع تدخين السجائر حيث أن هذه العادة تدمر الجسم وتعرض القلب والرئة لمشاكل خطيرة.
الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب السابق الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب السابق
Advertisements
Advertisements