ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

علاج الخمول والكسل أثناء النهار

السبت 09/يناير/2021 - 07:30 م
علاج الخمول والكسل
علاج الخمول والكسل أثناء النهار
Advertisements
اسماء محمد
يعاني بعض الناس من الشعور بالخمول والكسل خلال ساعات النهار مما يعطل وتيرة حياتهم ويجعلهم غير قادرين على السير فيها بشكل طبيعي وتتسبب في تدنى مستواهم في الحياة العملية ويفقدون  التركيز خلال ساعات النهار.

ووفقا لما أورده موقع " stylecraze " توجد اسباب عديدة للمعاناة من الخمول والكسل أثناء ساعات النهار يجب التغلب عليها حتى يتمكن الفرد من الشعور بالانتعاش خلال ساعات النهار .

فيما يلي بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على الشعور بالانتعاش والنشاط خلال النهار والحصول على نوم جيد ليلًا:

إذا شعرت بالنعاس الشديد أثناء النهار ، خذ قيلولة قصيرة بينهما. لكن تذكر أن الإفراط في النوم ليس مفيدًا للصحة أيضًا. حدد القيلولة بـ 15-30 دقيقة.
يمكن أن يجعلك عسر الهضم تشعر بالنعاس والخمول، لتجنب هذا الموقف ، قم بتضمين العديد من المكونات الطبيعية مثل الزنجبيل والفلفل التي تعزز الهضم، يمكنك حتى تناول شاي الزنجبيل بدون حليب.
قد يؤدي عدم ممارسة الرياضة أيضًا إلى الكسل وعدد من الأمراض ذات الصلة. يمكن للتمرين البسيط ، إذا تم القيام به بانتظام ، أن يضخ الأكسجين إلى جميع أجزاء جسمك ، مما يجعلك تشعر بالانتعاش والتجدد.
تأكد من تهوية غرفتك بما يكفي للسماح بدخول الهواء النقي، إنه يجلب تلقائيًا المشاعر النشطة، حافظ على إضاءة غرفتك حيث يؤدي البقاء في غرفة مظلمة لفترة أطول أيضًا إلى إفراز الميلاتونين الذي بدوره يجعلك تشعر بالنعاس.
كما أن وضعية الجلوس غير الصحيحة تجعلك تشعر بالنعاس والخمول، حافظ على وضعية مستقيمة ويقظة.
مارس تمارين تنفس معينة مثل البراناياما كما يمكنك تجربة ممارسة تمارين اليوجا، سيجعلك هذا تشعر بالنشاط وسيساعدك على استخدام الطاقة في جسمك بطريقة أفضل.
حافظ على تغذية جسمك وترطيبه جيدًا بالأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية. أدخل المزيد من الفاكهة في نظامك الغذائي.
أخيرًا ، لكن النصيحة الأهم هي تجنب التدخين واستهلاك الكحول.
لا يرتبط النعاس أو الكسل دائمًا بقلة النوم. بمجرد معرفة السبب الصحيح ، يصبح التخلص من الحالة أمرًا سهلًا.

Advertisements
Advertisements
Advertisements