ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مواكبة التكنولوجيا.. خبير تعليمي يقدم نصائح للخريجين للتأهيل لسوق العمل

الأحد 10/يناير/2021 - 10:10 ص
جامعة عين شمس
جامعة عين شمس
Advertisements
باسنتى ناجى
قال الدكتور "تامر شوقي" الخبير التعليمي بجامعة عين شمس، إن الجامعات تعمل الآن علي تأهيل الطلاب لسوق العمل من خلال المقررات الدراسة والتأهيل العملي من خلال التدريبات التي تطرحها علي الطلاب أثناء الدراسة وعقد بروتوكولات عمل مع الشركات لتوظيف الطلاب وإتاحة فرص للتدريب.

وأوضح "شوقى" خلال تصريحاته لـ موقع " صدى البلد " أن سوق العمل الآن يتطلب مهارات عالية من الطلاب المدربة وذوي الخبرة بمجالات العمل كى تتمكن من استلام الوظائف المرموقة بالمجتمع.

ونصح الخبير التعليمي طلاب الفرق النهائية والخريجين الاهتمام بالمناهج الدراسية بشكل جيد  حتي يتمكن من مواجهة سوق العمل بالإضافة إلي كورسات الكمبيوتر واللغات، مشيرًا إلى أهمية المعرفة بكافة مواقع التواصل الإجتماعي ومواكبة التكنولوجيا لاعتماد العالم في الظروف الراهنة بالتعامل من خلال الإنترنت والتكنولوجيا.

والجدير بالذكر أنه قد أعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، فى إطار تعاون الأكاديمية ومركز ضوء السينكرترون للعلوم التجريبية والتطبيقات فى الشرق الأوسط SESAME ، وظيفة مهندس برمجيات تحكم بالمركز بالأردن (لمدة ثلاث سنوات) بداية من شهر فبراير 2021، ستكون هذه الوظيفة تحت إشراف المدير الفنى وبالتعاون مع فريق التحكم.

وأوضحت الأكاديمية أنه يقوم المرشح بعدد من المهام منها المشاركة فى تخطيط وإعداد وتصميم أنظمة التحكم وتنفيذ برمجيات وتطويرها وترميزها تحت منصة نظام التشغيل لينكسLinux OS Platform ، ويتم العمل عن كثب مع ماكينة تشغيل الاشعاع الضوئى وخطوط التشغيل لتحديد المتطلبات والمواصفات الخاصة بأنظمة التحكم الجديدة والمشاركة فى تشغيلها وتحديثها.

ولمزيد من المعلومات يرجى الاطلاع على الرابط التالى :
http://asrt.sci.eg/ar/index.php/news/item/995-2020-12-23-16-55-47
Advertisements
Advertisements
Advertisements