ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بدون طبيب .. طرق فعالة لتبييض الأسنان في المنزل

الأحد 10/يناير/2021 - 01:01 م
تبييض الأسنان
تبييض الأسنان
Advertisements
هاجر هانئ
يحلم الكثير من الأشخاص في الحصول على أسنان ناصعة البياض وخالية من أي شوائب دون الذهاب إلي  طبيب أو شراء منتجات التبييض  التي تحتوي على  مواد كيميائية لتبييض الأسنان هو الأمر الذي يثير قلق الكثير.

وقدم موقع webmd، بعض الخيارات و الطرق الأمنة التي تساعدك في تبيض الأسنان دون الذهاب إلي الطبيب، كان أبرزها: 

اقرأ إيضا...

- سحب الزيت
 تمضمض بملعقة كبيرة من الزيت مثل السمسم أو جوز الهند أو زيت الزيتون في فمك لمدة تصل إلى 20 دقيقة "لسحب" البكتيريا،  وجدت دراسة حديثة أن استخدام زيت جوز الهند يمكن أن يمنع تسوس الأسنان.
-صودا الخبز
هو مادة كاشطة خفيفة تعمل على إزالة البقع، يمكنك تجربة استخدام معجون DIY من صودا الخبز ، ولكن من المحتمل أن تحصل على نتائج أفضل عن طريق التبديل إلى معجون أسنان يحتوي على بيكربونات الصوديوم، تشير الدراسات إلى أن التنظيف بالفرشاة بالمنتجات التي تحتوي على صودا الخبز يساعد في التخلص من بقع السطح بمرور الوقت.
-أناناس 
يدعي البعض أن الأناناس يمكن أن يبيض الأسنان، وجدت دراسة أن معجون الأسنان الذي يحتوي على البروميلين ، وهو إنزيم موجود في الأناناس ، كان أكثر فاعلية في إزالة بقع الأسنان من معجون الأسنان القياسي، ومع ذلك ، لا يوجد دليل على أن تناول الأناناس ينتج نفس التأثير.
-خل حمض التفاح
الغرغرة قبل الفرشاة للمساعدة في قتل البكتيريا وإزالة البقع  وستحصل على ابتسامة أكثر بياضا.
-الكركم
التوابل الحارة والمرة المعروفة بنكهة الكاري هي أيضًا صبغة طبيعية يمكنها تحويل النسيج الأبيض إلى ذهبي لامع. من المفترض أن معجون الكركم يمكن أن يحول الأسنان  إلى اللون الأبيض اللؤلئي.

Advertisements
Advertisements
Advertisements