ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وكيل صحة الشرقية يتفقد مستشفى الصدر ويطمئن على تواجد الأكسجين

الأحد 10/يناير/2021 - 10:26 ص
وكيل صحة الشرقية
وكيل صحة الشرقية يتفقد مستشفى الصدر
Advertisements
محمد الطحاوي

تفقد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية مستشفى الأمراض الصدرية بالزقازيق لمتابعة انتظام سير العمل، وأعمال التطوير الجارية بالمستشفى، والتي تأتي ضمن خطة وزارة الصحة المصرية لتطوير مستشفيات الصدر والحميات على مستوى الجمهورية، وتشمل أعمال الكهرباء، والصرف الصحي، والواجهات، وعزل الأسطح، وأعمال التطوير الأخرى بالأقسام الداخلية، بما يساهم في رفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

 

اطمأن وكيل وزارة الصحة بالشرقية علي انتظام أعمال التطوير الجارية بمختلف الأقسام الطبية بالمستشفى، وتم التأكد من التوسعات في عدد الأسرة بها، بما يتناسب مع معايير الجودة، وسياسات مكافحة العدوى.


اقرأ أيضا:

خلال زيارته لمستشفى ههيا المركزي.. محافظ الشرقية: لا نقص في الأكسجين

ووجه "مسعود" بسرعة الإنتهاء من الأعمال، لخدمة المرضي بالمحافظة، خاصة خلال مجابهة الموجة الثانية من فيروس كورونا كوفيد١٩، كما تابع توفير الكميات اللازمة من الأكسجين وتعبئة الخزان بالمستشفي، من خلال الشركة الموردة، ووجه مدير المستشفي بمتابعة شبكة الغازات ومخارج الأكسجين، والتأكد من صيانتها وعملها بشكل جيد، وعدم وجود أي إهدار في كميات الأكسجين، تزامنًا أيضًا مع أعمال اللجنة المكلفة بمتابعة ومراقبة عدادات الأكسجين، وصرف الكميات منها حسب الاحتياج، وأيضًا متابعة نسب الأكسجين للمرضي ونسب إستهلاكها بما يتناسب مع حالة كل مريض.

 

وعلي جانب آخر فقد تفقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية مستشفي ههيا المركزي لمتابعة سير وانتظام العمل داخل المستشفى والاطمئنان على الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى ولمصابي فيروس كورونا المستجد وكذلك التأكد من توافر المستلزمات الطبية وتقديم خدمة صحية وعلاجية مميزة للمرضى وللمترددين علي المستشفي.

 

التقى المحافظ مع مدير المستشفى، واستفسر منه عن  الإجراءات المتبعة في التعامل مع المرضى والجهود المبذولة مع حالات الاشتباه والمصابين بفيروس كورونا.

 

كما حرص المحافظ على تفقد  شبكة الغازات الأكسجين بالمستشفى والتي تعمل بسعة 6000 لتر وذلك  للوقوف على حالتها بعد ما أثير أمس عن بطءضخ الأكسجين بها، مؤكدًا أنه علي الفور قام بتكليف الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالتوجه فورًا للمستشفي لمتابعة الموقف علي الطبيعة وتبين أنه لا يوجد أي نقص في الأكسجين بالخزان ويتم التوريد طبقًا للتعاقد المُبرم مع الشركة وإمدادات الوزارة وفقًا لمعدلات الاستهلاك ونسبة الإشغال ولم يحدث نقص في كمية الأكسجين داخل المستشفى ، وأن ما حدث كان عطل مفاجئ في الضغط الخارج من الخزان في الأقسام الداخلية وتم الدفع بـ 78 أسطوانة أكسجين من مخزن التموين الدوائي بالمديرية  ومستشفيات الصحة بالإضافة إلي 54 أسطوانة بالمستشفى وممتلئة وقد تم إستخدام 40 أسطوانة أكسجين من إجمالي 141 أسطوانة تم دفعها من القطاع الحكومي بخلاف 32 أسطوانة تم دفعها من المجتمع المدني والعمل يسير بشكل طبيعي داخل المستشفى.

 

شدد المحافظ على إدارة المستشفى بضرورة المتابعة المستمرة لخزان الأكسجين أولًا بأول والتواصل مع الشركة المنفذة في حالة وجود أي معوقات، وكذلك متابعة المخزون الاستراتيجي للأكسجين بشكل يومي، والتأكد من كفاءة عمل الشبكة الاحتياطية وأسطوانات الأكسجين البديلة بالمستشفى  للاستعانة بها عند الضرورة.

 

كلف المحافظ وكيل وزارة الصحة بالمرور الدوري على المستشفيات للتأكد من تقديم الخدمات الصحية والعلاجية للمرضى ولمصابي فيروس كورونا، وكذلك الاطمئنان على  توافر الأكسجين بالشكل الكافي وفي حالة أي معوقات العرض على المحافظ فورا لاتخاذ اللازم للحفاظ على صحة وسلامة المرضي. 

 

أكد محافظ الشرقية أنه سيواصل جولاته الميدانية علي جميع المستشفيات المركزية والعامة بنطاق المحافظة لمتابعة توافر كميات الأدوية والمستلزمات الطبية وتوافر كميات الأكسجين  ومراجعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية بجميع المستشفيات لحماية المرضى والأطقم الطبية والمترددين عليها.

وكيل صحة الشرقية يتفقد مستشفى الصدر ويطمئن على تواجد الأكسجين
وكيل صحة الشرقية يتفقد مستشفى الصدر ويطمئن على تواجد الأكسجين
Advertisements
Advertisements
Advertisements