ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لو بتعاني منها .. علاجات فعالة للتخلص من عوامات العين

الأحد 10/يناير/2021 - 01:16 م
عوامات العين
عوامات العين
Advertisements
هاجر هانئ
تظهر عوامات العين على شكل بقع صغيرة تنجرف عبر مجال الرؤية، قد تبرز عندما تنظر إلى شيء ساطع مثل الورق الأبيض أو السماء الزرقاء.


ويعتمد علاج عوامات العين على السبب الأساسي، بعض الحالات غير ضارة ولكن الحالات الأكثر شدة يمكن أن تؤثر على صحة عينيك، إذا بدأت عوامات العين في إضعاف رؤيتك فهناك علاجات متاحة لجعلها أقل وضوحًا أو إزالتها وفقا لموقع healthline.

اقرأ إيضا..

- تجاهلها
في بعض الأحيان يكون أفضل علاج لا شيء على الإطلاق، في كثير من الحالات  تتلاشى عوامات العين أو تختفي من تلقاء نفسها، إذا لم تتلاشى سيتعلم عقلك أحيانًا تجاهلها نتيجة لذلك  ستبدأ رؤيتك في التكيف لن تلاحظها كثيرًا بعد الآن.

التعامل مع عوامات العين هو الخيار الأقل توغلًا لحماية عينيك، إذا أصبحت العوامات مصدر إزعاج أو بدأت في إضعاف رؤيتك ، فناقش خياراتك مع طبيب العيون.

- استئصال الزجاجية
استئصال الزجاجية هي عملية جراحية يمكن أن تزيل عوامات العين من خط الرؤية لديك خلال هذا الإجراء  سيقوم طبيب العيون بإزالة الجسم الزجاجي من خلال شق صغير،  الجسم الزجاجي مادة شفافة شبيهة بالهلام تحافظ على شكل عينك.

سيقوم طبيبك باستبدال الجسم الزجاجي بمحلول للحفاظ على شكل عينك، سينتج جسمك بعد ذلك المزيد من الجسم الزجاجي الذي سيحل في النهاية محل هذا المحلول الجديد.

على الرغم من فعاليتها، إلا أن استئصال الزجاجية قد لا يزيل عوامات العين دائمًا، لا يزال من الممكن أن تتشكل مرة أخرى  خاصة إذا تسبب هذا الإجراء في أي نزيف أو صدمة، تستخدم هذه الجراحة للأعراض الشديدة للعوائم.

- العلاج بالليزر
يتضمن العلاج بالليزر توجيه الليزر إلى عوامات العين قد يتسبب ذلك في تفككهم وقد يقلل من وجودهم، إذا كان الليزر موجهًا بشكل غير صحيح، فقد تخاطر بإلحاق الضرر بشبكية العين.

هذا الإجراء ليس طريقة العلاج المفضلة لأنه لا يزال تجريبيًا، بينما يُنظر إليه على أنه علاج فعال لبعض الحالات إلا أن بعض الأشخاص لاحظوا تحسنًا طفيفًا أو معدومًا يمكن أن يؤدي أيضًا إلى تفاقم العوائم في بعض الحالات، ناقش خياراتك مع طبيبك قبل اتباع هذه الطريقة.
Advertisements
Advertisements