ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

طالبة تستغيث لتضررها من إقامة امتحان تصاريح مزاولة مهنة الطب لدفعة 2019 في ظل الجائحة

الأحد 10/يناير/2021 - 06:03 م
صدى البلد
Advertisements
احمد قطب
ارسلت القارئة هايدي إبراهيم شكوى لخدمة بين الناس بموقع صدى البلد متضررة من إقامة امتحان الامتياز لدفعة كلية الطب.

وقالت الطالبة هايدى إبراهيم: "في شكواها  نحن ١٠ آلاف طبيب امتياز هيمتحنو امتحان ملهوش اي علاقة بمزاولة المهنة و اتحددت مواضيعه قبل ٣ شهور من الان علي كامل فروع الطب و في وسط هذه الجائحة التي تمر بالوطن بل و العالم اجمع و نتعرض نحن و اهالينا للخطر فوق خطر نزولنا للعمل وبالنزول بكامل القوة".

وتساءلت هايدي إبراهيم: "كيف يتم عمل امتحان علي كل ما سبق دراسته واخبارنا قبلها بأربعة أشهر فقط دون النظر لظروف العمل وايضا دون مراعاة اننا بحاجة إلى وقت أطول للمراجعه و  لم يتم اخبارنا من بداية السنه التدريبية بهذا الامتحان".

وأشارت إلى أن الامتحان غير محدد من اول سنة التدريب الاجباري ( الامتياز ) واصدرت وزيرة الصحه قرارا بأن نتيجة هذا الامتحان ستمثل 50% من النتيجة التراكمية والتي ستعتمد عليها في توزيع  التكليف و الزماله فكيف يتساوي مجموع سبع سنوات بامتحان مفتعل وتم تحديده قبل الامتحان باربعة أشهر وتحديد كل فروع الطب لهذا الامتحان.

وناشدت الرئيس عبد الفتاح السيسي الأب الحنون ورئيس مجلس الوزراء النظر في مطلبنا وهو إن يجعل نتيجة الامتحان نجاح أو رسوب دون أن تضاف نتيجته إلي درجات الكلية لأننا نزلنا للعمل بالفعل بكامل القوة في خلال الموجه الاولي والثانيه لجائحة كورونا دون ادني وجود  لنظام تدريبي أو دراسي.

وتساءلت: "كيف يتم اختبارنا في شيء لم نتدرب عاليه وفي وقت قصير جدا وفي وقت زيادة  اعداد الاصابات في وقت الموجة الثانية"، مضيفة: "نرجو من السادة المسؤولين اعادة النظر في امتحان مزاولة المهنة لدفعة ٢٠١٩ حتي يتسني لنا استخراج تصاريح مزاولة المهنة ومساندة زملائنا واساتذتنا من جيش مصر الابيض في مواجهة هذه الجائحة وايضا مساندة بلادنا التي هي اهم من حياتنا نحن في مواجهة هذه الجائحة.. حفظ الله الوطن و حفظ ادارته و رئيسه و كامل شعبها من كل مكروه و سوء".

ويقدم موقع "صدى البلد" الإخباري، خدمة بين الناس حرصًا منا على التواصل مع القارئ وإيمانًا منا بأن الرسالة الصحفية الأهم التي يحملها الموقع هي خدمة المواطن والعمل على إيصال صوته للمسئولين والمتابعة المستمرة للوصول إلى حل، يأتي ذلك من خلال الخط الساخن 5731 و01025555056 أو من خلال رقم واتساب 01006735360. 

ويعمل قسم "بين الناس" دائما على خدمة المواطن أولا من خلال التواصل مع المسئولين والوزارات المعنية ورؤساء الأحياء في حل مشاكل المواطنين في جميع محافظات الجمهورية، ويناشد المسئولين التواصل مع الحالات المنوه عنها لحل مشكلاتهم، تنفيذا لتوجهات الدولة والقيادة السياسية بضرورة تواصل المسئولين مع المواطنين في شتى محافظات الجمهورية والتفاعل مع متطلباتهم والرد على شكاواهم.
Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements