ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

٤ وكلاء و٥ أمناء سر.. مرشحو تنسيقية شباب الأحزاب في انتخابات لجان البرلمان

الخميس 14/يناير/2021 - 02:19 م
تنسيقية شباب الأحزاب
تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين
Advertisements
عبد الرحمن سرحان
ينافس نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين بـ٩ مقاعد بانتخابات اللجان النوعية لمجلس النواب البالغ عددها ٢٥ لجنة.


ويخوض الانتخابات بحسب المؤشرات الأولية كلا من محمد عبد العزيز على منصب وكيل لجنة حقوق الإنسان، وأحمد زيدان، على منصب وكيل لجنة  الاتصالات، ونادر مصطفى لوكالة لجنة الإعلام، وأحمد فتحي لوكالة لجنة للتضامن.


بينما ينافس على مقعد أمين السر كل من مارسيل سمير،  بلجنة المشروعات الصغيرة، وأميرة صابر، بلجنة العلاقات الخارجية محمد تيسير مطر، بلجنة حقوق الإنسان، ورشا أبوشقرة، بلجنة الشئون الأفريقية، وأحمد مقلد، بلجنة الشئون العربية، وعمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية.


وأعلن رئيس البرلمان المستشار حنفي جبالي قواعد اختيار تشكيل اللجان النوعية وهيئات مكاتبها.


وقال خلال الجلسة العامة: "لا يجب أن يقل أعضاء كل لجنة عن 18 عضو على الأقل، مضيفًا: "لا يجب أن يتحقق تمثيل المعارضة والمرأة والشباب في كل لجنة".


وتابع رئيس البرلمان: "لايجب أن يزيد أعضاء المجلس عن المحافظة الواحدة عن ربع عدد أعضاء اللجنة وأن يكون الأولوية في اختيار عضوية اللجنة: "الأقدمية والخبرة والتخصص وعند التساوي في كل ذلك يراعى اختيار الأكبر سنا".


وتجرى اليوم، الخميس، انتخابات اللجان النوعية بمجلس النواب الجديد لدورة الانعقاد الأولى لمجلس النواب، والبالغ عددها 25 لجنة، وفقًا لما نصت عليه المادة 44 من اللائحة الداخلية للمجلس، حيث تنص المادة (44) على أن : "تتولى كل لجنة من اللجان النوعية الدراسة وإبداء الرأي في مشروعات القوانين، والاقتراحات بقوانين، والقرارات بقوانين".
Advertisements
Advertisements
Advertisements