ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

متى ينتهى فيروس كورونا .. طبيب يكشف الموعد

الإثنين 18/يناير/2021 - 01:46 م
كورونا
كورونا
Advertisements
قسم التوك شو
قال الدكتور محمد أبو القاسم أستاذ النساء و التوليد بالقصر العينى، إن فيروس كورونا المستجد، من الفيروسات العجيبة، التى يحدث بها تحورات، موضحا أن الدراسات و الأبحاث التى تمت على الفيروس كشفت ذلك، والجميع علم بالسلالات الجديدة التى ظهرت فى بعض الدول.

وأضاف محمد أبو القاسم خلال حواره ببرنامج " كلام جديد" المذاع على قناة SHC، تقديم الإعلامية مى حسن، أن تحورات كورنا مشكلة كبيرة، فاللقاح المكتشف يعطى فعالية لمدة 5 أشهر فقط، فـ بالتالى عندما يتم تحصين المواطنين ستظهر سلالة جديدة وتنتهى الـ 5 أشهر وبعد ذلك نحتاج لـ تحصين بلقاح جديد.

وأشار إلى أن التحصين الأساسي من كورونا هو التوعية و  الإلزام الإجراءات الاحترازية، و الالتزام بما تقرره الحكومة، وطالب من المواطنين فى هذه الفترة بعدم الاهتمام بلقاح كورونا و الاهتمام فقط بالإجراءات الاحترازية، فالدولة تعمل بكل قوة لتوفير اللقاحات للمواطنين.   

ولفت ، إلى أن الجميع فى هذه الفترة عليهم توخى الحذر و الإلزام بالإجراءات الاحترازية منها ارتداء الكمامة عدم التواجد فى أى أماكن بها عدد كبير من المواطنين و الاهتمام بالنظافة الشخصية وغسيل اليد باستمرار و استخدام المطهرات.

ورد على سؤال متى ينتهى فيروس كورونا فقال : " هذا الفيروس غريب الشكل ولا يستطيع أحد تحديد موعد للقضاء عليه، ولكن عندما يتم تحصين العالم لعدة مرات سينتهى كورونا".

Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements
Advertisements