ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد سقوط الأمطار.. انتشار سريع لكافة المعدات والأطقم في البحيرة

الثلاثاء 16/فبراير/2021 - 12:20 م
صدى البلد
Advertisements
أسماء الجنبيهى

 أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، أهمية الإجراءات الاستباقية التي تم اتخاذها مع رفع درجة الاستعداد والتنسيق بين كافة الأجهزة لمواجهة الأمطار التي تشهدها المحافظة.

وقال: تم على الفور انتشار كافة المعدات والاطقم بالمناطق والتدخل السريع للحد من اثار موجة الامطار ورفع كافة التراكمات بالشوارع والميادين بالمدن والقرى لمواجهة موجة سوء الأحوال الجوية التى تشهدها المحافظة منذ صباح اليوم والتى يصاحبها انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة ونشاط للرياح وسقوط أمطار متوسطة وغزيرة.

جاء ذلك خلال رئاسته لغرفة العمليات المركزية ومتابعته المستمرة للجهود المبذولة لمواجهة موجة الامطار التى تشهدها المحافظة.

وأكد محافظ البحيرة، على إستمرار العمل وتمركز جميع المعدات والإستنفار التام ومتابعة كافة قطاعات المحافظة والتدخل الفورى لحل أى مشكلة ورفع أى تراكمات للمياة أولًا بأول،وكذا الإستجابة لمعظم شكاوى المواطنين وتوجيه فرق الطوارىء للعمل حلها على الفور
مع إستمرار التأهب بجميع المرافق على مدار الساعة بالإسعاف والمستشفيات والتواجد الأمنى والمرور بالشوارع.

مهيبًا بالمواطنين بالإلتزام بكافة الإرشادات التى تم التنوية عنها لحين الإنتهاء من الأعمال.

وكانت قد شهدت المدن الساحلية بمحافظة البحيرة، منذ صباح اليوم الثلاثاء، أمطار غزيرة، وتم إغلاق ميناء بوغازي رشيد وتوقف حركة الملاحة والصيد تماما نظرا لارتفاع الأمواج عن معدلاتها الطبيعية

فيما شهدت باقي المدن والمراكز سقوط أمطار مابين  خفيفة ومتوسطة، وعلى فترات متقطعة، ولم تتأثر حركة السير بالمركبات داخل هذه المدن.

وشدد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، برفع درجة الإستعداد القصوى لمواجهة أية أحداث مع الإلتزام بإستمرار عمل غرف العمليات بالمراكز والمديريات على مدار ٢٤ ساعة لتلقي كافة البلاغات وإخطار غرفة العمليات المركزية أولا بأول.

ووجه محافظ البحيرة، رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن  ومديری المديريات الخدميه ورؤساء مجالس إدارات الشركات ( الكهرباء، مياه الشرب) ومسئولي الهيئة العامة للطرق والكباري الحماية المدنية والأسعاف على ضرورة الإلتزام  بإتخاذ التدابير الآتية :-

-  إخلاء مؤقت للمواطنين بالمناطق المنخفضة والمنازل القديمة، حيث تم إخلاء سكان منطقة قرية الأمل بوادي النطرون ونقلهم إلى أماكن للإغاثة، كإجراء إحترازي للحفاظ على حياتهم وسلامتهم .

- إلغاء كافة الأجازات وإستمرار جميع المختصين بمواقعهم خلال الفترة المشار إليها، تجهيز كافة المعدات اللازمة لمواجهة تلك الظروف الطارنة بالمعدات اللازمة لتلك الظروف وجاهزية كافة المعدات، متابعة تطهير صفایات وخطوط صرف مياه الأمطار بالشوارع والطرق وأسفل وأعلى الكبارى.

- مراجعة كافة الإستعدادات والتمركزات للتعامل مع السيول والأمطار ومراجعة محطات الصرف الصحى والزراعی ومناسيب الترع والمصارف.

- مراجعة تطهير الترع والمصارف وكافة المجارى المائية وإزالة التعديات عليها ومراجعة المناسيب أولا بأول والإنتهاء من أعمال الصيانة بكافة محطات الصرف الزراعى.

- مراجعة المباني الآيلة للسقوط وذات الخطر الداهم واتخاذ الإجراءات القانونية والتدابير الأمنية اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.

- مراجعة المعديات والمراكب النيلية العاملة كل في نطاقه ووقف المخالف منها واتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة مع التأكيد على وقفها حال قيام الرياح والأمطار.

- مراجعة كافة الأعمدة والأسلاك والمحولات الكهربائية وسرعة اتخاذ اللازم بإجراء الصيانة ومنع وجود مصادر للصعق بالكهرباء حفاظأ على الأرواح والممتلكات، مراجعة إنارة الطرق والكبارى والمزلقانات والمعابر الغير الأمنة وتلافي مواطن الحوادث والتشديد على ضرورة إنارتها تنسيقا مع مديرية الطرق والهينة العامة للطرق والكبارى وشركة كهرباء البحيرة.

- التأكد من سلامة وصلاحية مولدات الكهرباء بمحطات الصرف الزراعی والصرف الصحی والمستشفيات العامة، التنبيه على المواطنين من خلال المساجد والكنائس والصفحات الرسمية ومواقع التواصل الاجتماعي بأهمية توخي الحيطة والحذر أثناء تلك الفترة.

- التأكيد على كافة المدارس بعدم تواجد التلاميذ خارج أسوار المدارس أثناء اليوم الدراسي ودخولهم الفصول فور وصولهم والتنسيق مع الوحدات المحلية لرفع أي تراكمات للمياه داخل أسوار المدارس والشوارع المؤدية إليها وكذا أعلى اسطح المدارس والمباني الملحقة، فصل التيار الكهرباني عن المدارس والمباني الملحقة أثناء اليوم الدراسي خلال سقوط الأمطار الغزيرة.

- التأكید على المتابعة المستمرة للطرق ومطالع ومنازل الكبارى وفتح الطرق، المتابعة المستمرة للموقع الرسمى للأرصاد الجوية على مدار الساعة، نشر تحذيرات توعوية للمواطنين للإبتعاد عن مواطن الخطورة، اخلاء المناطق ذات الخطورة الداهمة او المنخفضة فى حالة الامطار الغزيرة او السيول حرصا على امن وسلامة المواطنين

أكد هشام آمنه، ان المحافظة مستعدة من خلال اكثر من ٨٠٠ معدة لمجابهة ومواجهة الأمطار وهو ما انعكس بنجاح خلال موسم الشتاء الماضى بالتدخل الفورى والسريع للتخفيف من الآثار الناجمه عن الأمطار الغزيرة وحالة الطقس السيئ من خلال فرق واطقم مدربة على أعلى مستوى لمواجهة الازمات، مهيبا بالمواطنين بالالتزام بالإرشادات والتعليمات.

اقرأ أيضا:- محافظة البحيرة تكثف حملات النظافة وصيانة الأعمدة في نطاق 4 مراكز

بعد سقوط الأمطار.. انتشار سريع لكافة المعدات والأطقم في البحيرة
بعد سقوط الأمطار.. انتشار سريع لكافة المعدات والأطقم في البحيرة
بعد سقوط الأمطار.. انتشار سريع لكافة المعدات والأطقم في البحيرة
بعد سقوط الأمطار.. انتشار سريع لكافة المعدات والأطقم في البحيرة
Advertisements
Advertisements